عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

صحيفة إنجليزية: إمام عاشور أفضل لاعبى القارة السمراء الشباب

إمام عاشور -أرشيفية
إمام عاشور -أرشيفية

كشف موقع بريطاني عن تواجد إمام عاشور لاعب الزمالك ضمن قائمة أفضل المواهب الشابة تحت 23 عاما، يأتى هذا خلفا للاعبين الكبار من القارة السمراء أمثال محمد صلاح، لاعب ليفربول الإنجليزي، حكيم زياش، لاعب تشيلسي الإنجليزي ورياض محرز لاعب مانشيستر سيتي. 

وبرر موقع "First time finish"، إختيار هؤلاء اللاعبين من أجل تسليط الضوء علي تلك المواهب الشابة القادمة من دول شمال إفريقيا بعد ندرة تصدير تلك الدول لمواهب شبابية بعد محمد صلاح ورياض محرز خلال الفترات الماضية.  وكتب الموقع .

إمام عاشور من أفضل لاعبي القارة السمراء 

وطبقا لإحصائيات أصدرتها وكالة إنجليزية فإن  أكثر من 50% جمهور الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، يتابعون الدوري الإنجليزي أكثر من دول كبيرة أمثال ألمانيا والبرازيل، ومن هذا الإطار جاء إهتمام الموقع لتسليط الضوء علي أرقام أبرز المواهب الشابة داخل القارة السمراء، ومن بين تلك المواهب وقع الإختيار علي إمام عاشور، لاعب وسط الزمالك ومنتخب مصر الأولمبي. 

وأوضح الموقع أن إختيار مصطفى محمد جاء بعد تقييم وبدراسة وتحليل أداء اللاعبين الشباب أقل من 23 عاماً في الدوريات في منطقة الشرق الأوسط،والذين شاركوا في أكثر من 500 دقيقة مع أنديتهم.

 

وفسر الموقع أن إمام عاشور لاعب وسط الزمالك، أستطاع تسجيل 3 أهداف وصنع هدفين خلال خوض اللاعب لـ 8 مباريات فقط مع الزمالك الأمر الذي يجعل أرقام خط وسط منتخب مصر الشاب ممتازة.

وأضاف الموقع أن متوسط تسديدات اللاعب وصل الى 2.57 في المباراة الواحدة وهو ثالث أعلى معدل للاعبي الوسط في الدوري المصري ، وكذلك تميز أرقامه الدفاعية الجيدة، الأمر الذي يؤكد أنه مكسب مميز لاي فريق بسبب تنوع أداء خط الوسط.

وأختتم الموقع حديثه عن اللاعب المصري أن إمام عاشور أنتقل لصفوف الزمالك المصري، أحد أكبر الأندية المصرية، قادما من صفوف غزل المحلة، أحد أعرق الأندية في الدوري المصري الممتاز. 

وأنتقل إمام عاشور لصفوف الزمالك من غزل المحلة بصفقة قدرت قيمتها 586 ألف جنيه إسترليني فقط، وهو رقم قليل للاعب يمتلك إمكاناياته، تم الإنتقال في موسم 2019|2020، ليبدء عاشور مسيرة مميزة مع الفارس الأبيض بمختلف البطولات.   

تابع موقع تحيا مصر علي