عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

وزير الشباب يستقبل رئيس الأتحاد الدولي للرماية

وزير الشباب والرياضة
وزير الشباب والرياضة مع رئيس الأتحاد الدولي للرماية أرشيفية

استقبل أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة فلاديمير ليسن رئيس الاتحاد الدولي للرماية بمطار القاهرة الدولي بحضور أحمد الشيخ المدير التنفيذي للوزارة، وحازم حسني رئيس الاتحاد المصري للرماية. 

تأتي زيارة رئيس الاتحاد الدولي للرماية لحضور منافسات كأس العالم للرماية التي تستضيفها مصر في الفترة من 22 فبراير الجاري حتى 5 مارس المقبل بمشاركة 400 لاعب ولاعبة من 32 دولة. 

ورحب وزير الشباب والرياضة بزيارة رئيس الاتحاد الدولي للرماية لمصر لحضور منافسات كأس العالم للرماية في إطار ثقة الاتحادات الرياضية الدولية فى القدرة المصرية على تنظيم واستضافة البطولات الكبرى. 

ومن جانبه، أعرب الروسي فلاديمير ليسين عن بالغ سعادته بتواجده فى مصر لمشاهدة مجموعة من منافسات كأس العالم للرماية على أرض الواقع، مشيراً  أن مصر باتت واحدة من أفضل الدول على مستوى العالم تنظيماً للبطولات الرياضية الكبرى لاسيما بعد النجاح المبهر الذى حققته فى استضافة بطولة العالم لكرة اليد في ظل جائحة كورونا. 

No description available. كما ثمن رئيس الاتحاد الدولي للرماية إلى دور الاتحاد المصري للرماية واللجنة المنظمة للبطولة بالتنسيق مع وزراة الشباب والرياضة المصرية في تنظيم البطولة بالشكل الأمثل مع تطبيق الإجراءات والتدابير الاحترازية على جميع المشاركين حفاظاً على سلامتهم.

ويذكرأن التجربة المصرية في استضافة البطولات أصبحت قدوة لمختلف الدول، وحسن الاستضافة والاستقبال بمصر، وتوفير اللجنة المنظمة لكافة المتطلبات التي تحتاجها البعثات الرسمية المشاركة بالبطولة.

ويذكر أنه يشارك في بطولة كأس العالم للرماية دول "لأرجنتين، أرمينيا، كندا، تشيلى، كولومبيا، كرواتيا، قبرص، التشيك، الدنمارك، أسبانيا، اليونان، الهند، كازاخستان، السعودية، الكويت، ليبيا، لبنان،  لوكسمبرج، المغرب، النرويج، بيرو، بولندا، قطر، رومانيا، روسيا، سلوفينيا، السودان، سلوفاكيا، سوريا، الإمارات، أوكرانيا، ومصر الدولة المستضيفة".  

ويشهد اليوم الثاني من منافسات بطولة كأس العالم للرماية "الخرطوش" التي تستضيفها مصر ختام مسابقات اسكيت سيدات فردي في ثاني أيام كأس العالم للرماية، فرق وفردي رجال وسيدات ضمن منافسات البطولة التي يشارك بها 400 لاعب ولاعبة.

ويأتى ذلك فى إطار فعاليات بطولة كأس العالم للرماية "خرطوش" المقامة بميادين نادى الصيد فرع 6 أكتوبر، والتى تستضيفها مصر فى الفترة من 22 فبراير الجاري حتي 5 مارس المقبل بمشاركة من 32 دولة من مختلف دول العالم ضمن سلسلة البطولات الرياضية الدولية التى تقام بمصر خلال الفترة الراهنة.  

تابع موقع تحيا مصر علي