عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

عبد الهادي القصبي يطالب بتدريب وتأهيل العاملين بالجهاز الإداري 

لجنة التضامن بالبرلمان
لجنة التضامن بالبرلمان

طالب النائب عبد الهادى القصبى، رئيس لجنة التضامن الاجتماعي بمجلس النواب، باسم أعضاء اللجنة من وزراء حكومة المهندس مصطفي مدبولي، بضرورة تأهيل وتدريب وتوعية العاملين بالجهاز الإدارى للدولة للتشريعات التي تصدر من مجلس النواب.

 

 

النائبة مايسة عطوة تطالب وزير التجارة إرسال ردود للنواب

فيما طالبت النائبة مايسة عطوة، عضو مجلس النواب، من رئيس اللجنة ضرورة إرسال ردود للنواب من قبل وزيرة التجارة والصناعة، نيفين القباج، التي تم توجيهها لها خلال الجلسة العامه التي ألقت بيانها أمام النواب ولم يتم إرسال أي ردود من الوزيرة حتي الآن.

 
 

 

جاء ذلك خلال اجتماع لجنه التضامن الاجتماعي والأسرة والأشخاص ذوي الاعاقة بمجلس النواب برئاسة النائب عبد الهادي القصبي خلال مناقشة بيان وزيرة التجارة والصناعة.

هذا وطالب النائب عبد الهادي القصبى، رئيس لجنه التضامن الاجتماعي، من وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، عاصم الجزار، توضيح توزيع إجمالي ماورد في بيان الوزير المعروض علي اللجنه والتي جاءت فيها بتنفيذ 1.2مليون وحدة سكنية بإجمالي تكلفة 450 مليار جنيه مصري .

وأكد القصبي أنه يجب توضيح عن المحافظات التي تم تنفيذ فيها 1.2مليون وحدة سكنية وما هو نصيب كل محافظة من محافظات مصر من تلك المباني وما هي شروط الحصول علي تلك الوحدات السكنية.

اقرأ أيضًا: ندوة تجيب على أسئلة الشارع المصري..حوار دسم مع البرلماني القدير أحمد السجيني حول الإيجار القديم والمحليات والمحافظين..رئيس محلية النواب يكشف رأيه في زعيم الأغلبية وتنسيقية شباب الأحزاب وعبدالعليم داود

وأشار رئيس لجنه التضامن الاجتماعي بمجلس النواب أن الدولة حققت طفرة وإنجاز في هذا الملف مشيرا إلي أن اللجنه تطرح الاستفسارات علي وزير الإسكان عن نسبة اشغال هذه الوحدات مؤكدا علي أنه يترتب عليه تحميل الدولة مبالغ مالية دون وضع سياسة واضحه في توزيع الوحدات السكانية مشيرا إلي أن سياسة الدولة في التوسع بإنشاء مدن جديدة تعد طفرة خاصة مانشهده الان.

 

هذا وتستأنف مجلس النواب، اليوم السبت، عددًا من الاجتماعات المتعلقة بطرح بيانات الوزراء، واستقبال اقتراحات وتوجيهات النواب، حيث تتناول لجنة التضامن، بيانى وزيرة التجارة والصناعة، نيفين القباج.

تابع موقع تحيا مصر علي