عاجل
السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

ماذا فعل «الراحلون» عن الأهلي والزمالك بالدوري ؟

الأهلي - أرشيفية
الأهلي - أرشيفية

تشهد مباريات الدوري الممتاز تألق العديد من لاعبي الأهلي والزمالك الذين رحلوا عن القطبين خلال الإنتقالات السابقة، ليبرهنوا على مبدأ ثم إثباته خلال الفترات الماضية أن " مطاريد القطبين ينتظرون فرصة فقط للتوهج"، ومن ضمن تلك النماذج أحمد ياسر ريان لاعب المارد الأحمر المعار لصفوف سيراميكا كليوباترا، وكذلك عمر السعيد، لاعب الفارس الأبيض المعار لصفوف الجونة والذي قاد الفريق للتعادل مع بيراميدز في الدوري الممتاز بهدف لمثله. 

 

لاعبين تألقوا خارج الأهلي والزمالك 

"تحيا مصر" يستعرض قائمة اللاعبين الذين تألقوا بعد الخروج من الأهلي والزمالك وأكدوا على أن دكة القطبين تحتوي علي العديد من النجوم: 

أحمد ياسر ريان  غادر أحمد ياسر ريان صفوف الأهلي لفريق سراميكا كليوباترا على سبيل الإعارة خلال موسم الإنتقالات الماضية، ليرسخ مبدأ " تألق مطاريد القطبين بعد الرحيل"، حيث أستطاع ريان إحراز 6 أهداف ويحتل وصافة هدافي الدوري الممتاز بعد خوض 11 لقاء مع الفريق الصاعد حديثا فقط. 

عمر السعيد الأمر لم يختلف بالنسبة لـ عمرسعيد، لاعب الزمالك السابق، ومهاجم الجونة الحالي، حيث أستطاع السعيد إحراز 3 أهداف في 4 مباريات خاضهم مهاجم الفارس الأبيض السابق بعد إنتقاله لناديه الجديد. 

رزاق سيسية  سجل رزاق سيسية 5 أهداف خلال الموسم الحالي ليواصل اللاعب مسيرة التألق خارج القلعة البيضاء وبالتحديد بين صفوف الإتحاد السكندري منذ إعارة سيسية من الزمالك، لفتح الباب من جديد حول إنتقاد الجماهير لسياسية إستغناء القطبين للاعبيهم. . أحمد سمير  يحتل أحمد سمير، لاعب طلائع الجيش الحالي، والزمالك السابق، وصافة ترتيب الدوري المصري الممتاز برصيد 6 أهداف خلف المتصدر يوسف أوباما صاحب الـ 7 أهداف، كما استطاع صناعة هدفيين خلال الموسم الحالي.

عمرو جمال  يحل عمر جمال ضمن قائمة اللاعبين الضين تألقوا عقب الخروج من القطبين، فأستطاع مهاجم طلائع الجيش إحراز 4 أهداف خلال مباريات الفريق في الدوري الممتاز ليكمل مسيرته المميزة مع فريق الطلائع ويبرهن أن دكة القطبين غالبا ماتكون مليئة بالنجوم، فيما ساعد الفريق في إحراز 3 أهداف. 

يذكر أن يوسف أوباما لاعب الزمالك يحتل صدارة ترتيب هدافي الدوري الممتاز، برصيد 7 أهداف مع القلعة البيضاء.   

تابع موقع تحيا مصر علي