أدانت الإمارات العربية المتحدة وسفير الاتحاد الأوروبي في الرياض هجمات الحوثيين

هجمات ارهابية,هجمات الحوثيين,موقع تحيا مصر,الامارات,الحوثيين,السعودية,صواريخ الحوثيين

رئيس التحرير
عمرو الديب
الإثنين 19 أبريل 2021 - 15:03

أخبار عربية وعالمية

الاتحاد الأوروبي والإمارات تدينان هجمات الحوثيين على السعودية بصاروخ باليستي

08:05 م - الأحد 28 فبراير 2021
صاروخ الحوثيين-أرشيفية
صاروخ الحوثيين-أرشيفية

أدانت الإمارات العربية المتحدة، وسفير الاتحاد الأوروبي في الرياض هجمات الحوثيين التي استهدفت المدنيين في المملكة العربية السعودية، بصاروخ باليستي ومسيرات مفخخة.

موقع تحيا مصر الاخباري يرصد بيان الإمارات والاتحاد الاوروبي بشأن هجوم الحوثيين على السعودية.

الخارجية البريطانية تهدد حياة المدنيين

وأكد سفير الاتحاد الأوروبي أن الهجمات الحوثية تقوض الاستقرار ولابد من وقفها، كما أدانت وزارة الخارجية البريطانية الهجمات الحوثية على كل من المملكة العربية السعودية ومدينة مأرب اليمنية، قائلة:"إن هجمات الحوثيين على السعودية ومأرب تهدد حياة المدنيين".

الإمارات تستنكر هجمات الحوثيين على السعودية

فيما أصدرت الإمارات المتحدة بيان صادر عن وزارة الخارجية والتعاون الدولي، تضامنها الكامل مع المملكة إزاء هذه الهجمات الإرهابية، والوقوف معها في صف واحد ضد كل تهديد يطال أمنها واستقرارها، ودعمها في كل ما تتخذه من إجراءات لحفظ أمنها وسلامة مواطنيها والمقيمين على أراضيها. وأكد البيان أن أمن الإمارات والمملكة، جزء لا يتجزأ وأن أي تهديد أو خطر يواجه المملكة تعتبره الدولة تهديدًا لمنظومة الأمن والاستقرار فيها، مشيرًا أن استمرار هذه الهجمات يوضح طبيعة الخطر الذي يواجه المنطقة من الانقلاب الحوثي، واعتبرته دليلًا جديدًا على سعي هذه المليشيات إلى تقويض الأمن والاستقرار في المنطقة.

تفاصيل هجمات الحوثيين على السعودية

يشار أن التحالف العربى بقيادة المملكة العربية السعودية، أعلن صباح اليوم الأحد، اعتراض وتدمير طائرة دون طيار مسيرة مفخخة سادسة أطلقتها ميليشيا باليمن باتجاه المملكة، وذلك وفق وكالة الأنباء السعودية (واس). بينما أعلن قوات التحالف أمس السبت، عن هجوم باليستي ومسيرات مفخخة ضمن محاولات من ميليشيات الحوثي لاستهداف المدنيين والأعيان المدنية، كما أعلنت اعتراض وتدمير مسيرة مفخخة خامسة باتجاه خميس مشيط. وتمكنت قوات التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن عن اعتراض وتدمير صاروخ باليستي وطائرات مسيرة مفخخة أطلقتها ميليشيات الحوثي الإرهابية باتجاه الأراضي السعودية. وقال التحالف إنه تصدى لهجوم باليستي من ميليشيات الحوثي باتجاه الرياض، كما رصد إطلاق عدة طائرات مسيرة مفخخة من قبل ميليشيا الحوثي الإرهابية. وأضاف التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن أنه تم اعتراض وتدمير طائرة مسيرة مفخخة أطلقتها ميليشيا الحوثي تجاه جازان. فيما كشفت وكالة الأنباء السعودية، صور تكشف الأضرار التي لحقت بأحد منازل السعوديين في العاصمة الرياض، جراء الشظايا التي انتشرت عند اعتراض صاروخ باليستي أطلقته ميليشيات الحوثي الإرهابية، مما تسبب في انهيار جزء من سقف المنزل بجانب الكثير من الأضرار التي لحقت بالمنزل.

تابع موقع تحيا مصر علي