عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

نشرة أخبار مجلس النواب تستعرض أبرز الملفات البرلمانية اليوم

نشرة أخبار مجلس النواب
نشرة أخبار مجلس النواب

استعرضت نشرة أخبار مجلس النواب، برئاسة المستشار حنفى جبالى، عددًا من الملفات والقضايا البرلمانية، على رأسها إقرار البرلمان تعديلات قانون العمرة وبلازما الدم، وإحالة قانون الأحوال الشخصية والشهر العقاري للجنة التشريعية.

وتناولت النشرة فى الخبر الأول، إقرار مجلس النواب، برئاسة المستشار حنفى جبالى، مشروع قانون بوابة العمرة الجديدة لمواجهة العشوائية التى سيطرت على القطاع طوال الفترة الماضية، مع إحالته لمجلس الدولة، كما أقر مشروع قانون  بلازما الدم، بمشاركة وزيرة الصحة هالة زايد، لتحقيق المعادلة الصعبة فى فتح آفاق مستقبلية للاكتفاء الذاتى كمشروع قومى ثم التصدير للبلازما سواء فى حالتها كمادة خام أو فى صورة مشتقاتها كمستحضرات حيوية بكافة أنواعها أو بعض منها.

إحالة قانون الأحوال الشخصية

وتحدثت النشرة فى الخبر الثانى، على إحالة مجلس النواب لمشروع قانون مقدم من الحكومة بشأن الأحوال الشخصية إلي اللجنة التشريعية، وتعديلات  الأغلبية النيابية بشأن  الشهر العقاري من أجل تأجيلها حتي 31 ديسمبر 2021 .

 

المستشار حنفى جبالى يقدم التهنئة إلى النائب علاء عابد

كما تناولت النشرة تقدم رئيس مجلس النواب، المستشار حنفي جبالي، بالتهنئة للنائب علاء عابد رئيس لجنة النقل والمواصلات بمناسبة تولية مهام منصبة الجديد بعد اختيار رئيسا للجنة مكافحة الارهاب والتطرف بالبرلمان العربي، بجانب كونه يشغل منصب نائب رئيس البرلمان العربي، كما بعث المستشار عبد الوهاب عبد الرازق برقية تهنئة له أيضا.

كما تمت الإشارة إلى رفض رئيس مجلس النواب، حنفي جبالي، إلقاء البيانات العاجلة التي وردت من قبل أعضاء المجلس بشأن  ما قاله الإعلامي تامر أمين في برنامجه على قناة النهار وقال جبالي "إن المجلس لا يجوز له التعرض لمسألة مطروحة أمام القضاء باعتباره السلطة القضائية وأدعوكم لنظر الموضوعات التي لدينا في جدول الأعمال.

وفى الختام سلطت نشرة أخبار البرلمان، الضوء على حسين زين، رئيس الهيئة الوطنية للاعلام، والذى قال إن الهيئة وقعت عقد مع  شركة جوجل ، للحصول علي الحقوق الحصرية، لكل ما ينسب  لاتحاد الاذاعة والتلفزيون من مقاطع فيديو متعلقة بالدراما او الرياضة،  حيث يصل عائد ما تحصل عليه الهيئة شهريا من جوجل نتيجة نشر مقاطع الفيديو التابعة للتلفزيون المصري ما يقرب من 100 ألف الي 120 ألف دولار.

تابع موقع تحيا مصر علي