عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

سوسن حافظ :الرئيس ينصف البسطاء دائما...وقرارته تأتي تلبية لرغبات الشعب 

سوسن حافظ - أرشيفية
سوسن حافظ - أرشيفية

أشادت النائبة سوسن حافظ، عضو مجلس النواب، بقرار رئيس الجمهورية، المتعلق بتأجيل تطبيق قانون الشهر العقاري، لفتره انتقالية لاتقل عن عامين، مضيفة:” الرئيس عبدالفتاح السيسي، يعد ظهير و سند للمواطن البسيط، ودائمًا قراراته تأتي تلبيه لرغبات المواطنين.

سوسن حافظ: لابد من تعديل القانون بما يتلائم مع الأوضاع الاجتماعية

وطالبت عضو مجلس النواب، سوسن حافظ، بتعديل القانون بما يتلائم مع الأوضاع الاجتماعية للمواطنين، بالإضافه إلى إلغاء البند الخاص بربط توصيل المرافق بالتسجيل حتى نيسر على المواطنين، مع ضرورة تشكيل لجنة من ذوى الخبرات لإعداد تعديلات يتم التوافق عليها مجتمعيا والخروج بمشروع قانون يحقق المصلحة العامة.

تأجيل تطبيق قانون الشهر العقارى

يذكر أن رئيس الجمهورية أصدر قرارًا، أمس، بتأجيل تطبيق القانون رقم ١٨٦ لسنة ٢٠٢٠ الخاص بتعديل قانون الشهر العقاري، وذلك لفترة انتقالية لا تقل عن عامين بهدف إتاحة الفرصة والوقت لإجراء حوار مجتمعي، وأن يتم خلال تلك الفترة الانتقالية تحصيل قيمة ثابتة مقطوعة مخفضة وواضحة عند تسجيل الأملاك، حسب مساحة ونوع الملكية، وذلك بدلاً من الضريبة المفروضة في هذا الصدد على التصرفات العقارية.  

 

هذا وتستأنف اللجان النوعية بمجلس النواب، اليوم الثلاثاء، عملها اليوم، حيث سيتم استعراض بيانات الوزراء، وتقديمها للمناقشة لعرض الاقتراحات من قبل النواب.

 

هذا وأقرت اللجنة التشريعية بمجلس النواب، برئاسة المستشار إبراهيم الهنيدي، إرجاء تطبيق الشهر العقارى حتى 30 يونيه 2023.

تابع موقع تحيا مصر علي