عاجل
الإثنين 20 مايو 2024 الموافق 12 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

خطوات التسجيل لحجز لقاح كورونا عبر موقع وزارة الصحة

لقاح كورونا - ارشيفية
لقاح كورونا - ارشيفية

يتسائل العديد من المواطنين عن خطوات التسجيل لحجز لقاح كورونا عبر موقع وزارة الصحة، خلال الساعات الماضية عبر موقع التواصل الاجتماعي المختلفة، كي يتمكنوا من تلقي جرعة اللقاح للحماية من الإصابة بفيروس كورونا المستجد، الذي طاح بالعديد من المواطنين بجميع دول العالم.

موقع تحيا مصر الإخباري يكشف خطوات التسجيل لحجز لقاح كورونا عبر موقع وزارة الصحة في السطور التالية، كي يتمكن القارىء من التسجيل على الموقع وتلقي اللقاح في أسرع وقت ممكن.

خطوات التسجيل لحجز لقاح كورونا عبر موقع وزارة الصحة

أطلقت وزارة الصحة والسكان الموقع الإلكتروني الخاص بتسجيل بيانات المواطنين الراغبين في الحصول على لقاح فيروس كورونا المستجد، وحجز لقاح كورونا بالتزامن مع بدء حملة تطعيم الأطقم الطبية بالجرعة الأولى للقاح سينوفارم الصيني.

يمكن لدخول على الرابط التالي هنـــــــــــــــــــا للتسجيل وحجز لقاح فيروس كورونا عبر موقع وزارة الصحة والسكان، حيث يتم طرح ثلاث اختيارات إما العاملين في القطاع الطبي أم أصحاب الأمراض المزمنة من جميع الفائت العمرية كبار السن بدون أمراض مزمنة.

وزارة الصحة تخصص 40 مركزًا لتلقي لقاح فيروس كورونا

أشارت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة، في وقت سابق إلى إن الوزارة قد انتهت من تخصيص 40 مركزًا لتلقى المواطنين اللقاح على مستوى الجمهورية، إذ يتم توزيع اللقاحات بها تدريجيًا، مؤكدة أنه مع الحصول على دفعات متتالية من لقاح فيروس كورونا سيتم التوسع في الفئات المستهدفة من المواطنين للحصول على اللقاح.

حرص العديد من الدول على توفير لقاحات فيروس كورونا للحفاظ على مواطنيها بعد زيادة أعداد إصابات فيروس كورونا المستجد، الأمر الذي أصبح طوق النجاه بالنسبة للكثير من المواطنين.

لقاح فيروس كورونا

أكدت وزارة الصحة، أن التسجيل  لحجز لقاح كورونا عبر موقع وزارة الصحة سيعتمد على قاعدة البيانات المتوفرة لدى الوزارة ضمن مبادرة رئيس الجمهورية للقضاء على قوائم الانتظار، وقرارات العلاج على نفقة الدولة والخاضعين للتأمين الصحي.

اقرأ أيضًا..الصحة العالمية: حملة واسعة لشحن لقاحات كورونا لـ 15 دولة

الجدير بالذكر، أن فيروس كورونا المستجد طاح بالعديد من الدول المختلفة بعد تفشي فيروس كورونا في أواخر ديسمبر عام 2019، حيث ظل الأطباء يبحثون عن طريقة لإنهاء تلك الأزمة التي حولت أشكال الحياه في العالم إلى عدد من الإجراءات التي لا يمكن الخروج عنها للحفاظ على أرواح مواطنيها من ذاك الفيروس اللعين.

 

تابع موقع تحيا مصر علي