عاجل
الإثنين 20 مايو 2024 الموافق 12 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بسبب المنتخب.. أزمة بين محمد صلاح وليفربول

محمد صلاح - أرشيفية
محمد صلاح - أرشيفية

كشفت تقارير إنجليزية عن أزمة محتملة خلال الفترة القادمة بين محمد صلاح، لاعب فريق ليفربول ومنتخب مصر، وناديه الإنجليزي بسبب أولمبياد طوكيو القادمة المقرر إقامتها في شهر يوليو القادم من العام الحالي. 

وأكدت التقارير أن محمد صلاح يعد مطلب أساسي للمدير الفني لمنتخب مصر الأولمبي، وأستشهدت بتصريحات شوقي غريب مدرب الفراعنة في تصريحات تلفزيونية، و التي أعلن خلالها أن:«صلاح يعد علي رأس القائمة الأولية للفراعنة لكن مازال موافقة الريدز لم نحصل عليها حتى الأن». 

وأضاف غريب: « الإختيارات ستكون وفقا للحالة الفنية، قبل إرسال القائمة النهائية في موعد أقصاه 30 يونيو، ونتمنى الحصول على الموافقه من ناديه الإنجليزي، لأن محمد صلاح مكسب بكل تأكييد». 

يأتي إختيار محمد صلاح، من ضمن المشاركين في القائمة الأولية لصفوف المنتخب الأولمبي، إستغلالا للأئحة الإتحاد الدولي لكرة القدم والتي تنص على « يحق للمنتخبات المشاركة في الأولمبياد، الإستعانة بعدد أقصى 3 لاعبين يتجاوز أعمارهم الـ23 عاما ». 

وتنطلق فعاليات دورة الألعاب الأولمبية المؤجلة من صيف 2020 ، بسبب فيروس كورونا، في الفترة ما بين 23 يوليو إلى 8 أغسطس 2021، الأمر الذي من المفترض أن يسبب أزمة للنادي الإنجليزي بسبب إرتباطات الفريق خلال تلك الفترة.

موعد أولمبياد طوكيو القادمة 

من المقرر أن تشهد الفترة من 23 يوليو الي منتصف أغسطس وهي فترة غياب محمد صلاح عن صفوف ليفربول في حالة الإنضمام لصفوف المنتخب الأولمبي، الفترة التمهيدية للنادي قبل الموسم الجديد، وهي فترة التخطيط للموسم التالي، بالإضافة لبداية الموسم وتقريبا أول 5 مواجهات للريدز في الموسم القادم، ولذلك يرجح البعض رفض يورجن كلوب لطلب الفراعنة بإنضمام الدولي المصري بسبب إحتياج الفريق لجهوده. 

وتأهل منتخب مصر لأولمبياد دورة الألعاب الصيفية طوكيو2021 والتي تنطلق في شهر يوليو القادم، بعد فوز الفراعنة على منتخب كوت ديفوار في نهائي بطولة كأس الأمم الإفريقية تحت 23 سنة والتي أحتضتنها الملاعب المصرية عام 2019. 

يذكر أن الإتحاد المصري لكرة القدم لم يتواصل مع النادي الإنجليزي بشأن إنضمام محمد صلاح لصفوف المنتخب الأولمبي حتى الأن، ومن المقرر أن تشهد الفترة القادمة مراسلة ليفربول للحصول على الموافقة الرسمية لمشاركة الفرعون المصري في الأولمبياد القادم.  

تابع موقع تحيا مصر علي