عاجل
الخميس 23 مايو 2024 الموافق 15 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

محمد عبد المنصف: عندما يكون العمر مجرد رقم

محمد عبدالمصف - ارشيفية
محمد عبدالمصف - ارشيفية

حقق محمد عبد المنصف، حارس وادي دجلة الحالي والزمالك سابقا، العديد من الأرقام خلال مسيرة كبيرة  قضاها "أوسا" داخل الملاعب المصرية  وبتشيرتات 5 أندية مختلفة في الدوري الممتاز. 

وسجل محمد عبدالمنصف رقما مميزا من خلال المشاركة في 25 بطولة للدوري المصري الممتاز علي التوالي، متساوى مع الأسطورة الإيطالية فرانشيسكو " توتي" لاعب روما والمنتخب الإيطالي السابق، وكذلك مالديني الذين يحملوا هذا الرقم فقط مع " أوسا". 

ويعد محمد عبدالمنصف اللاعب الأكبر سنا في بطولة الدوري حاليا بعمر يناهز الـ 48 عاما، وحقق "أوسا" رقم مميزا أخر بعد تخطيه حاجز الـ 400 مباراة مع 5 فرق مختلفة كان أكثرها فترة التواجد مع الزمالك. 

وبدأ محمد المنصف مسيرته الكروية من بوابة نادي مزارع دينا عام1995، قبل أن ينتقل للزمالك في موسم 1999، ليستمر مع القلعة البيضاء على مدار 11 عاما بين صفوف الفارس الأبيض قبل أن يخوض التجربة في نادي أخر مع إنبي والجونة وكذلك وادي دجلة الذي يلعب الفريق ضمن صفوفه. 

أرقام مميزة لمحمد عبدالمنصف 

ويأمل عبدالمنصف في التواجد مع قائمة مصر الأول من جديد تحت قيادة حسم البدري، المدير الفني للفراعنة، بعد أن تواجد حارس وادي دجلة في قائمة منتخب مصر الأول الفائز ببطولتي أمم أفريقيا عامي 2006 و2008 تحت قيادة حسن شحاته. 

وينتظر عبدالمنصف تحقيق رقم قياسي كأكبر حارس مرمى المنتخب المصري، حيث يحتل عصام الحضري الرقم بعد المشاركة مع المنتخب المصري بسن 45 عاما و5 أشهر و10 أيام. 

وشهدت مباراة الزمالك ووادي دجلة تألق كبير من محمد عبدالمنصف خلال مواجهة الفريقين والتي أنتهت نتيجتها بالتعادل السلبي في إطار منافسات الدوري الممتاز. 

وقال عبدالمنصف خلال تصريحات تليفزيونية عقب المباراة: "مباراة الزمالك كانت مهمة للاعبي الفريق من أجل الخروج من المركز الأخير وتعاهدنا علي تحقيق نتيجة جيدة وكنا نتمني تحقيق الفوز وسنحت لنا بعض الهجمات الخطيرة لتسجيلها".

وتابع : "تألقت في جميع مباريات القمة أمام الزمالك والأهلي وبيراميدز، وأحب لعب المباريات الكبيرة من أجل مساعدة الفريق وهذا توفيق من الله وأعمل جاهدا من أجل تقديم مباريات قوية لصالح الفريق".

وأستكمل: "دائما أعمل علي تطوير نفسي وأتعلم دائما بالرغم من الوصول لهذا السن ولكنني سعيد بالمشاركات القوية التي أقدمها، ودائما أواجة نادي الزمالك وأقدم مباريات قوية أمامهم طوال 23 سنة".

واختتم "أوسا" تصريحاته : "التصدي لركلاء الجزاء ورائة سر ولكن لا أحب أن أتحدث عنه ولكن أريد ان أقول أنني سعيد للتصدي لركلات الجزاء أمام الأهلي والزاملك وأمام الفرق الكبري".  

تابع موقع تحيا مصر علي