عاجل
الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مرثا محروس " إنشاء المجلس الأعلي للإغاثة هدفة الوقوف بجانب المصريين بالخارج وحماية حقوقهم 

تحيا مصر

 تقدمت النائبة مرثا محروس عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، إلي وزيرة الهجرة وشئون المصريين بالخارج  الدكتورة نبيلة مكرم،  بمقترح  قانون بإنشاء "المجلس الأعلي للإغاثة" مؤكدة على أن الهدف من إنشاء المجلس ان يكون وراء المصريين بالخارج جهات معنية بحقوقه وتتناول مشاكله المتعلقه بحقوق الإنسان والوقوف بجانبه بشكل أكثر تكاتف وقوة .

 ‏  ‏وأشارت عضو لجنة حقوق الإنسان مرثا محروس فى تصريح "لتحيا مصر"  إلى أن المجلس سيشكل  من                           وزارة الهجرة  ووزارة الخارجية وتحديدا الهيئة العليا لحقوق الإنسان والأزهر الشريف والكنيسة المصرية لافتة إلي أن هذه الجهات يمثلها أفراد فى الخارج فى جميع أنحاء العالم.

 

 ولفتت الناىبة مرثا محروس عضو مجلس النواب،إلى أن وزيرة الهجرة وشئون المصريبن بالخارج  الدكتورة نبيلة مكرم ،لاقت التوصيات بالترحاب والسعادة ، وأكدت على أنها ستبحث فى تنفيذ المقترح ،فضلا عن إدراجه فى خطة الوزارة مشيرة إلى  إنه إذا تم التنفيذ سيكون هناك ممثلين عن لجنة حقوق الانسان داخل هذا المجلس.

 ‏  ‏جاء هذا خلال إجتماع لجنة حقوق الأنسان بمجلس النواب لمناقشة مشروع قانون إنشاء المجلس الأعلى للإغاثة حيث تقدمت به النائبة مرثا محروس بإعتبارها  مسئولة ملف الهجرة و شئون المصريين بالخارج فى لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب.   ‏  ‏

تابع موقع تحيا مصر علي