عاجل
الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مرثا محروس: الوعي هو الضامن الوحيد لتفعيل اي تشريع مهما كان عظمته وقوته والقوة الأساسية للحصول على مزيد من  حقوق المرأة

تحيا مصر

ناقشت النائبة مرثا محروس عضو لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب الدكتورة  مايا مرسى حول النتائج الإيجابية التي انعكست على تمكين المرأة حيث وصلت الى نسبة 28.8 % من عضوية مجلس النواب، و 10 % من عضوية مجلس الشيوخ، كما وصلت الى منصب وكيل مجلس الشيوخ.

 

وأشادت النائبة مرثا محروس بدور المجلس القومى للمرأة معربة عن توافق المجلس القومي للمرأة مع الدستور المصرى، والمواثيق الدولية ليحفظ حقوق المرأة المصرية وكرامتها .

 

وأضافت "محروس" إلى أن المجلس القومى للمرأة قفز قفزات نوعية في ظل وجود قيادة سياسية تعى أهمية دور المرأة وتعززه فى ظل عهد  الرئيس السيسى، وأن دور المرأة رئيسي في الحفاظ على المجتمع وقد كانت صمام الأمان عندما نزلت بنفسها تنادى بحقوقها بعد ثورة 30 يونيو.

 

 

وتسائلت النائبة مرثا محروس عن دور المجلس في الفترة القادمة لنشر الوعي بشكل اكبر في ظل التشريعات الكبيرة والكثيرة التي تمت مناصفة للمرأة وحفظ حقوقها وأمانها مضيفة ان الوعي هو الضامن الوحيد لتفعيل اي تشريع مهما كان عظمته وقوته وهو القوة الأساسية للحصول على المزيد من حقوق المرأة المصرية.

 

 جاء هذا خلال عقد أجتماع لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب مع الدكتورة مايا مرسي  رئيس المحلي القومي للمرآة، وذلك لبحث أوجه التعاون والعمل المشترك بين لجنة حقوق الانسان والمجلس القومى للمرأة فيما يتعلق بقضايا حقوق الإنسان.

 

وعرضت الدكتورة مايا مرسي أنشطة المجلس القومى ،و خطته  للاستجابة السريعة لمصر تجاه وضع المرأة أثناء جائحة كورونا، وأيضًا ، حماية المرأة من جرائم العنف في القوانين والتشريعات، الحماية من الختان، وجهود تمكين المرأة المصرية.

تابع موقع تحيا مصر علي