عاجل
الجمعة 10 مايو 2024 الموافق 02 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

نقاش حاد بين محافظ القاهرة والنائب وائل الطحان وممثل الأوقاف بشأن مجمع الخدمات بالمطرية "صور"

اجتماع لجنة الإدارة
اجتماع لجنة الإدارة المحلية

عقدت لجنة الإدارة المحلية، بمجلس النواب برئاسة النائب أحمد السجيني، اجتماعا بحضور محافظ القاهرة، اللواء خالد عبد العال لمناقشة طلبات إحاطة النواب المقدمة للجنة.

وائل الطحان يتقدم بطلب إحاطة

وتقدم النائب وائل الطحان، بطلب إحاطة بشأن إيقاف تنفيذ اعمال مشروع مجمع الخدمات بحي المطرية – محافظة القاهرة – منذ عام 2017 ،والذى يتم تنفيذه على مساحة خمسة أفدنة تحت بإشراف من وزارتي الاوقاف والآثار، وبمراقبة وزارة الزراعة والصادر بشأنها قرار مجلس الوزراء، وقامت المحافظة باعتمادها وتخطيطها مع العلم أن المشروع كان قد أوشك على الانتهاء ويتضمن هذا المشروع ) وحدة إطفاء –  نقطة شرطة – مركز شباب – مكتب بريد – مدرسة ثانوي صناعي – شهر عقاري.

 

 

وائل الطحان: هناك تشابك بين وزارتى الأوقاف والآثار

 ‏ ‏ووجه النائب وائل الطحان، عضو مجلس النواب، حديثه لمحافظ القاهرة عن مضمون طلب الإحاطة، ومن جانبه أكد محافظ القاهرة، اللواء خالد عبد العال، أن رئيس الوزراء السابق كان مهتم بهذه المنطقة وهناك تشابك بين وزارتي الأوقاف والآثار.

ومن جانبه نفى ممثل وزارة الاوقاف، أن تكون الوزارة سبب في عرقلة أى بناء أو إنشاء مشروع خدمي للنفع العام، ولكن لادخل لنا في إصدار تراخيص أو تصاريح بناء، مشيرًا إلى أنه لا يوجد نزاع على الأرض لأنها تتبع الأوقاف. 

 

 

ومن جانبه أكد ممثل وزارة الآثار المهندس، أيمن اشموني، أننا لا نمانع في إنشاء أى مشروع خدمى على أرض تابعه للآثار ولكن بعد أن يتم فحصها وخلوها من الأثار وهو ماتم وتفاجئنا بالبناء على أرض في مساحات خالية لم يتم استكشافها من قبل البعثة المصرية الألمانية التي تنقب على الآثار في المنطقة المذكورة وطلبنا بوقف أعمال البناء.

تابع موقع تحيا مصر علي