أبرز تصريحات وزير الخارجية سامح شكري فيالجلسة الافتتاحية لأعمال الدورة العادية لمجلس جامعة الدول العربية.

تحيا مصر

رئيس التحرير
عمرو الديب
الخميس 15 أبريل 2021 - 07:17

أخبار عربية وعالمية

وزير الخارجية يناقش حل الأزمة السورية ويؤكد: "نرفض التدخلات التركية"

03:09 م - الأربعاء 3 مارس 2021
وزير الخارجية- ارشيفية
وزير الخارجية- ارشيفية

أكد سامح شكرى وزير الخارجية، على رفض استمرار التدخلات التركية فى المنطقة، والتى تنطوى على وجود قوات عسكرية على أرض دولة عربية شقيقة، لافتًا إلى أن هذه السياسات لم ينتج عنها سوى تعميق الخلافات.

موقع تحيا مصر الإخباري يرصد آبرز تصريحات وزير الخارية منذ قليل في الجلسة الافتتاحية لأعمال الدورة العادية لمجلس جامعة الدول العربية.

وزير الخارجية يناقش حل الأزمة السورية

أوضح وزير الخارجية خلال كلمته في الجلسة الافتتاحية لأعمال الدورة العادية لمجلس جامعة الدول العربية، أن الأزمة السورية منذ 10 سنوات تدور في حلقة مفرغة والشعب السوري وحده هو من يدفع هذا الثمن، دون تفاؤل لمستقبل قريب ويشهد انفراجه للأزمة، لافتًا إلى أن عودة سوريا إلى الحاضنة العربية كدولة فعالة ومستقرة أمر حيوي من أجل صيانة الأمن القومى العربي، ويفترض أن تظهر سوريا بشكل عملى إرادة نحو الحل السياسى على قرارات واستيعاب المعارضة الوطنية السياسية وتخفيف حدة النزاع للخروج من أتون الحرب المستمرة إلى بر الأمان. 

أكد سامح شكرى وزير الخارجية، أن خروج جميع القوات الأجنبية من سوريا أمر ضرورى لحل الأزمة، من خلال فتح المسار للحل السياسى، وفى مقدمتها إنهاء الاحتلال التركى، ودحر التنظيمات الإرهابية التى تسعى إلى تدمير سوريا والدول العربية.

اقرأ أيضًا..الرئيس السيسي ووزير خارجية الكويت يناقشان سبل دفع العلاقات بين البلدين

 

جاء ذلك خلال كلمته أمام أعمال الدورة العادية لمجلس جامعة الدول العربية، حيث أكد وزير الخارجية، أن الأزمة السورية منذ 10 سنوات تدور فى حلقة مفرغة والشعب السورى وحده هو من يدفع هذا الثمن، دون تفاؤل لمستقبل قريب يشهد انفراجه للأزمة، لافتا إلى أن عودة سوريا إلى الحاضنة العربية كدولة فعالة ومستقرة أمر حيوى من أجل صيانة الأمن القومى العربي، ويفترض أن تظهر سوريا بشكل عملى إرادة نحو الحل السياسى على قرارات واستيعاب المعارضة الوطنية السياسية وتخفيف حدة النزاع للخروج من أتون الحرب المستمرة إلى بر الأمان.

القضية الفلسطينية

أكد وزير الخارجية سامح شكرى، حرص مصر على إبقاء القضية الفلسطينية على الأجندة الدولية، مشيرًا إلى أن  القضية الفلسطينية تعرضت لهزة كبيرة خلال الفترة الماضية.

تابع موقع تحيا مصر علي