عاجل
الإثنين 20 مايو 2024 الموافق 12 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

يورجن كلوب يحسم الجدل حول مشاركة صلاح بأولمبياد طوكيو

يورجن كلوب أرشيفية
يورجن كلوب أرشيفية

اتخذ مدرب ليفربول يورجن كلوب قراره، علي إمكانية مشاركة لاعبيه مع المنتخبات المشاركة في أولمبياد طوكيو القادمة، من خلال مؤتمر صحفي، وأنه لن يسمح لنجومه المحترفين بالسفر، لتمثيل منتخباتهم الوطنية، إذا اضطروا إلى الحجر الصحي عند عودتهم.

وهذا القرار قد يؤدي ذلك إلى منع "أليسون بيكر"، "وروبرتو فيرمينو"، "وفابينيو" من تمثيل منتخب البرازيل، بالإضافة إلى استبعاد "ديوغو جوتا" من اللعب مع منتخب البرتغالي.

ويشهد الدوري الإنجليزي الممتاز فترة استراحة بعد نهاية الأسبوع المقبل، حيث من المقرر أن يرحل العديد من النجوم للعب مع بلدانهم المختلفة، ومع وضع المملكة المتحدة للعديد من الدول على "القائمة الحمراء"، حيث سيتم فرض حظر السفر، لم تقدم السلطات أي ضمانات للأندية على وضعية لاعبيها خلال التوقف الدولي.

وكان كلوب هو أول من تحدث، قائلاً إنه لن يخاطر بأي من لاعبيه بمواجهة الحجر الصحي لمدة 10 أيام، عند عودتهم من واجب المنتخب الوطني.

وصرح كلوب قائلاً “أعتقد أن الجميع متفقون على أنه لا يمكننا السماح للاعبين بالذهاب واللعب لبلدهم والعودة والحجر الصحي لمدة 10 أيام في فندق، هذه ليست الطريقة التي يمكننا القيام بها”.

ثم أضاف: “كان الفيفا واضحًا نوعًا ما بأنه لا يتعين علينا السماح للاعبين بالرحيل هذه المرة، وأعتقد أن جميع الأندية تتفق على أنه مع نفس المشاكل لا يمكننا السماح للاعبين بالرحيل”.

وحتى الآن لا توجد مشكلة تعيق سفر هدّاف الدوري الإنجليزي الحالي إلى مصر، حيث لا تعتبر مصر من ضمن قائمة الدول “الحمراء” بشأن حالات فيروس “كورونا” بالنسبة لبريطانيا، ولا يتطلب السفر لها العزل لمدة 10 أيام، كما هو الوضع مع البرتغال ودول أمريكا الجنوبية.

موعد أولمبياد طوكيو القادمة

ومن المقرر أن تشهد الفترة من 23 يوليو الي منتصف أغسطس وهي فترة غياب محمد صلاح عن صفوف ليفربول في حالة الإنضمام لصفوف المنتخب الأولمبي، الفترة التمهيدية للنادي قبل الموسم الجديد، وهي فترة التخطيط للموسم التالي، بالإضافة لبداية الموسم وتقريبا أول 5 مواجهات للريدز في الموسم القادم، ولذلك يرجح البعض رفض يورجن كلوب لطلب الفراعنة بإنضمام الدولي المصري بسبب إحتياج الفريق لجهوده.

وتأهل منتخب مصر لأولمبياد دورة الألعاب الصيفية طوكيو2021 والتي تنطلق في شهر يوليو القادم، بعد فوز الفراعنة على منتخب كوت ديفوار في نهائي بطولة كأس الأمم الإفريقية تحت 23 سنة والتي أحتضتنها الملاعب المصرية عام 2019.

تابع موقع تحيا مصر علي