عاجل
السبت 11 مايو 2024 الموافق 03 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رغم الطرد.. مصطفى محمد يتفوق على «صلاح»

محمد صلاح ومصطفى
محمد صلاح ومصطفى محمد

مع الإنطلاقة المميزة للدولي المصري مصطفى محمد في الدوري التركي بعد الإنتقال  من صفوف الزمالك معار،  بدأ عقد المقارنات بين مهاجم المنتخب المصري ولاعب جالطة سراي مع محمد صلاح لاعب ليفربول الإنجليزي وهداف البريميرليج الحالي برصيد 17 هدفا. 

وحقق مصطفى محمد تفوقا علي « الفرعون المصري» محمد صلاح بعد أن حقق إنطلاقة تهديفية أسرع من لاعب ليفربول الإنجليزي خلال أول 6 مواجهات للاعبين ببداية مسيرتهم الإحترافية. 

وسجل مصطفى محمد 6 أهداف في أول 6 مباريات بمعدل تهديفي هدف في كل مباراة، مع ناديه جالطة سراي التركي قبل أن يخرج مطرودا من المباراة السابعة أمام أنقرة جوتشو  في الدقيقة 56 دون تحقيق أي أهداف ، بينما أحرز محمد صلاح هدفيين فقط خلال أول 6 مشاركات مع ناديه بازل السويسري بعد إنتقال اللاعب من صفوف المقاولون العرب. 

وبذلك الأرقام تفوق مصطفى محمد كصاحب أفضل إنطلاقة بالدوريات الأوروبية من خلال جالطة سراي على حساب محمد صلاح لاعب ليفربول الإنجليزي البالغ 28 عاما.

شهدت مباراة جالطة سراي وأنقرة جوتشو بالدوري التركي أول طرد لمصطفى محمد مع الفريق التركي خلال مواجهات الفريقين التي تقام على ملعب استاد إريامان ضمن مواجهات الجولة الثامنة والعشرون. 

 وبهذا الطرد فقد مصطفى محمد فرصة تعزيز موقفه وإنطلاقته بالدوري التركي بعد أن نجح خلال الفترة الماضية في تسجيل 6 أهداف في أول 6 مواجهات للفريق التركي وتحقيق إنجاز عن محمد صلاح.

وتواجد مصطفى محمد علي راس خط الهجوم في مباراة جالطة سراي وأنقرة جوتشو والتي دخلها الفريق بتشكيل مكون من: 

حراسة المرمى: موسليرا.   خط الدفاع: بيرم، ماركاو، لوينداما، يدلين.   خط الوسط: توران، إيتيبو، كيلينتش، جديسون فرنانديز، أونيكورو.   خط الهجوم: مصطفى محمد.

على الجانب الأخر، بدء جيرالدو لاعب الأهلي السابق كأساسي مع أنقرة جوتشو، فيما جلس أليو بادجي مهاجم الأهلي المعار على دكة الفريق التركي.

ترتيب جالطة سراي بعد هزيمته بالدوري التركي

يذكر أن جالطة سراي تلقى الهزيمة في مباراة أنقرة جوتشو بهدفيين دون رد، ضمن منافسات الدوري التركي الممتاز، ليفشل الفريق في تعزيز صدارته للدوري التركي وتوقف رصيده عند النقطة 57 من 27 لقاء.  

تابع موقع تحيا مصر علي