عاجل
الثلاثاء 21 مايو 2024 الموافق 13 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أسعار الذهب اليوم الخميس 4-3-2021 يحقق تراجعًا كبيرًا

الذهب- ارشيفية
الذهب- ارشيفية

أسعار الذهب اليوم الخميس 4-3-2021، تراجعت لتصل إلى أدنى مستوى خلال العام الجاري، وذلك عقب هبوط أسعار الذهب بمقدار 10 جنيهات خلال التعاملات الأمسية، على خلفية الهبوط الكبير الذب لحق بسعر أونصة الذهب عالميًا.

موقع تحيا مصر الإخباري يكشف أسعار الذهب في سوق الصاغة المصري، جراء تفاقم الأسئلة من قبل المواطنين عن أسعار الذهب في مصر بعد التراجع الأخير الذي حققته في الأسواق.

أسعار الذهب في مصر 

تراجعت أسعار الذهب حيث سجل سعر الذهب عيار 24 في سوق الصاغة 867 جنيهًا، كما وصل سعر الذهب عيار 21  إلى 758 جنيهًا والذي يعتبر الأكثر تداولًا في مصر، كما توقف سعر الذهب عيار 18 عند  650 جنيهًا، أما الجنيه الذهب سجل 6064 جنيهًا، كما بلغ سعر أونصة الذهب 1715 دولار.

تعرضت أسعار المعدن الأصفر “الذهب” إلى هزة كبيرة أثرت على أسعار الذهب في مصر، جراء توقعات بأن عوائد الخزانة الأميركية سترتفع بفضل المزيد من التحفيز الاقتصادي، الأمر الذي  تسبب في هبوط كبير للأونصة لتنزل دون 1715 دولار.

رحلة الذهب على مدار الشهور الأخيرة

شهدت أسعار الذهب خلال الأشهر الأولى من العام الجاري حالة من التذبذب ما بين كفتي الارتفاع والإنخفاض، متأثرة بالأحداث العالمية التي كانت تجرى خلال الفترة الماضية منها الانتخابات الامريكية وتنصيب جو بايدن، فضلًا عن تصريحات ترامب التي كانت من شأنها التأثير على الذهب بشكل عام، وبدأت مؤخرًا في التراجع بشكل قوي في الأسواق.

اقرأ أيضًا..تراجع أسعار الذهب اليوم الجمعة 26-2-2021..ونصائح للمقبلين على الزواج

الجدير بالذكر، أن أسعار الذهب تتغير من تاجر إلى آخر ومن محافظة إلى أخرى وكذلك المصنعية التي تختلف ولكن ليس بشكل كبير، حيث يحاول الشباب المصري المقبلين على الزواج التحقق ومعرفة التوقعات التي يقدمها الخبراء بخصوص أسعار الذهب في مصر التي من المتوقع أن تكمل مسيرة تراجعها خلال الفترة الماضية، لتبدأ الإنتعاشة في الأسواق بعدما كاد شراء الذهب شبه معدوم بسبب أسعاره المهولة.

تابع موقع تحيا مصر علي