عاجل
الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

موعد أول أيام شهر رمضان 2021

فانوس- ارشيفية
فانوس- ارشيفية

موعد أول أيام شهر رمضان 2021 يبحث العديد من المواطنين عن بداية الشهر الكريم، عبر محرك البحث الشهير “جوجل” خلال الساعات الماضية، وذلك مع قرب حلول الأيام المباركة والتي يفصلنا عن الشهر الكريم نحو شهر و9 أيام، حيث يحدد أول أيام شهر رمضان الكريم في مصر بعد استطلاع ورؤية الهلال من قبل دار الإفتاء المصرية.

موقع تحيا مصر الإخباري يكشف موعد أول أيام شهر رمضان 2021، لكي يستعد المسلمين لنفحات ذلك الشهر الكريم الذي لن يأتي سوى مرة واحدة فقط.

موعد أول أيام شهر رمضان 2021

أعلن خبراء الفلك والأرصاد أن موعد أول يوم رمضان 2021 فلكيًا وأول أيام شهر رمضان الكريم للعام الهجري 1442 يوم 13 أبريل 2021، وينتهي يوم 12 مايو 2021، حيث أظهرت الحسابات الفلكية أن عدد أيام عام 1442 الهجري، 354 يومًا وبذلك تكون سنة بسيطة، حيث لم يعد يتبقى عليه سوى إلا أقل من شهرين فقط.

يعتبر شهر رمضان الكريم من الفرص الربانية للمسلمين التي ينتظروها بفارغ الصبر، وذلك طمعًا في مغفرة الله سبحانه وتعالى لكافة الذنوب حيث تم تقسيم الشهر المبارك إلى 10 أيام رحمة و10 أيام مغفرة و10 أيام عتقًا من النار، ليتنهز خلالها المسلمين الفرصة في الصلاة وتلاوة القرآن والتسبيح والتهجد والأعمال الصالحة للتقرب من الله عز وجل.

فضل شهر رمضان المبارك

يستطيع المسلمون النقاء من الذنوب التي ارتكبوها على مدار العام الماضي خلال شهر رمضان الكريم، وذلك بتلاوة القرآن والاستغفار المستمر وصلاة التراويح والتهجد والتقرب إلى الله لكي يخرجون من هذا الشهر المبارك بصفحة بيضاء تمامًا.

اقرأ أيضًا..الأوقاف تعلن ضوابط صلاة التراويح في رمضان وتؤكد لاحرج من الصلاة في المنزل

الجدير بالذكر، أن كان النبي صلى الله عليه وسلم إذا دخل شهر رمضان يقول: "اللهم أهله علينا بالأمن والإيمان والسلامة والإسلام والعافية المجللة ودفع الأسقام والعون على الصلاة والصيام والقيام وتلاوة القرآن اللهم سلمنا لشهر رمضان وتسلمه منا وسلمنا فيه حتى ينقضي عنا شهر رمضان وقد عفوت عنا وغفرت لنا ورحمتنا برحمتك يا أرحم الراحمين".

 

 

 

تابع موقع تحيا مصر علي