عاجل
الأربعاء 08 مايو 2024 الموافق 29 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

اسامة الهواري : مصر تعيد بناء جسور مع جيرانها فى الشرق والغرب

تحيا مصر

أكد النائب أسامة الهوارى، عضو مجلس السيوخ ، أن زيارة الرئيس السيسي إلى السودان، هى قطعًا تطور نوعي ويكشف تحرك مصر في عدة مسارات خاصة في العمق الافريقى، وأن مصر تعيد بناء جسور مع جيرانها، بالأمس في ليبيا من جهة الغرب، والآن في الجنوب والقارة الإفريقية، وكانت السودان تحديدا لها مدلولات حول المصير المشترك جغرافيا وتاريخيا ،وكذلك بشأن الأمن المائي.

 

مصر ترسم طريقها فى المسارات الخارجية والداخلية 

كما أشار النائب أسامة الهواري ، إلى أن زيارة الرئيس تكشف أن مصر ترسم وتوسد طريقها في المسارات الخارجية وليست الداخلية، فقط ويؤكد الرؤية العميقة للرئيس عبدالفتاح السياسي ورسمه مسار جديد للعلاقات الخارجية المصرية لإعادة دور مصر المحوري شرقا وغربا.

مصر تقدم الدعم دائمًا

ولفت النائب أسامة الهوارى، إلى الدور الذي تقوم به مصر فى القارة الإفريقية، من حيث تقديم الدعم على كافة المستويات الإقتصادية والتعليمية و الصحية، مشيرًا إلى القافلة الطبية التى أرسلتها مصر  للمساعدة فى القضاء على تفشي فيروس كرونا فضلا عن إنشاء صندوق مكافحة كرونا .

وتعد زيارة الرئيس السيسي لدولة السودان الشقيق هى الأولى من نوعها بعد تولي مجلس السيادة الإنتقالي فى مرحلة تاريخية لدولة السودان مقدمين الدعم للسودان حكومة وشعبا .   

تابع موقع تحيا مصر علي