كشفت السلطات الصينية عن ظهور وباء جديد أشد فتكا من فيروس كورونا.

فيروس كورونا,كورونا,لحوم الخنازير,الخنازير,وباء جديد,الصين

رئيس التحرير
عمرو الديب
الإثنين 19 أبريل 2021 - 14:42

أخبار عربية وعالمية

ظهور وباء جديد في الصين أشد فتكًا من كورونا

04:53 م - السبت 6 مارس 2021
حمى الخنازير الأفريقية - ارشيفية
حمى الخنازير الأفريقية - ارشيفية

أعلنت السلطات الصينية اليوم السبت، عن تفشي وباء جديد يعتبر أخطر وأشد فتكًا من فيروس كورونا المستجد الذي انطلق من ووهان الصينية إلى العالم أجمع ليكون سببًا في زيادة عدد الوفيات يوميًا بجميع البلدان العالمية.

موقع تحيا مصر الإخباري يرصد تفاصيل ظهور فيروس جديد في الصين، بعدما تم الإعلان عنه اليوم ليكون سببًا في إثارة حالة من الهلع بين المواطنين بجميع الدول العربية والأوروبية على السواء.

فيروس جديد في الصين

أعلنت الصين اليوم، عن تفشي حمى الخنازير الأفريقية في إقليمي سيشوان وخبي الرئيسيين المنتجين للحوم الخنازير في البلاد، ما تسبب في إثارة الزعر بين المواطنين.

وأوضحت وزارة الزراعة والشئون الريفية، في بيان لها، أن التفشي قضى على 38 خنزيرا في مزرعة بإقليم سيشوان، أكبر منتج للحوم الخنازير في الصين، فضلًا عن رصد المرض المنتشر في حافلة تنقل خنازير بطريقة غير مشروعة من إقليم لآخر وذلك في إقليم خبي.

لحوم الخنازير

تعد الصين هي أكبر منتج ومستهلك للحوم الخنازير في العالم وقضى تفشٍ لمرض حمى الخنازير الأفريقية على نحو نصف ثروة البلاد من الخنازير عام 2019.

وكانت قد ظهر مؤخرًا  فيروس نيباه في الصين الذي أثار حالة من الرعب بين المواطنين لتشابه أعراضه مع أعراض فيروس كورونا المستجد، لتصبح الأمراض تسيطر على العالم بشكل مخيف.

اقرأ أيضًا..فيروس نيباه في الصين يثير الزعر بين المواطنين.. تعرف على أصل القصة

الجدير بالذكر، أن فيروس كورونا بدأ في مرحلة التفشي أواخر 2019 لينتقل إلى العالم من خلال التنقل بين الدول تزمنًا مع احتفالات رأس السنة، ومن هنا بدأت المعاناة التي لاتزال مستمرة حتى اللحظة الراهنة بسبب فيروس كورونا.

تابع موقع تحيا مصر علي