عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

يوم المرأة العالمي 2021..تعرف على أبرز المصريات الملهمات في مجالات متنوعة

يوم المرأة العالمي-
يوم المرأة العالمي- ارشيفية

يوم المرأة العالمي 2021 يحتفل العالم في يوم 8 من مارس بكل امرأة في العالم لما تبذله من جهود متعددة للإرتقاء بمستوى الحياة، وإنجازاتها الاجتماعية والاقتصادية والثقافية والسياسية على مستوى العالم,

موقع تحيا مصر الإخباري يرصد عدد من الشخصيات البارزة في المجتمع المصري، اللاتي يصنفن تبع الملهمات لنسلط الضوء عليهن في يوم المرأة العالمي.

يوم المرأة العالمي 2021

لجين صلاح واحدة من أهم الأيقونات المصرية الملهمة للعديد من السيدات والأطفال المصابون بمرض البهاق، حيث استطاعت الوقوف على قدميها ومواجهة الكثير من التحديات والعقبات التي تخللت طريقها لتكون من أهم “البلوجر” المصرية على الإطلاق.

نسمة يحيي واحدة من أهم مصممي الأزياء في مصر

فتاة عشرينية استطاعت خطف الأنظار إليها لما قامت به وتفكيرها خارج الصندوق لمساندة قصار القامة في تفاصيل يومهم وحل المشاكل التي قد تواجههم منها الملابس والأزياء التي لن يستطيعوا الوصول لها على الإطلاق.

نسمة يحيى، وهي فتاة عشرينية من قصار القامة بمصر، بدأت تفكر خارج الصندوق لحل تلك المشكلة التي كانت قد تواجهها أثناء شراء الملابس، لعدم توافر ملابس مخصصة لهم في المحلات، ما دفعها إلى البدء مؤخرًا في إنتاج أول خط أزياء ملائم لقصار القامة، لتساهم بذلك في حل المشكلة.

حنان سليمان 

شابة مصرية احتلت المركز 89 في قائمة أقوى 100 امرأة عربية، حيث أسست تجربة صحفية لبوابة إلكترونية تهتم بالصعيد أسمتها “المندرة” لنشر أخبار أهل الصعيد، لتصبح شريكة مع مجلات أوروبية، وتنافس مع مواقع إخبارية عالمية.

مصريات ملهمات في يوم المرأة العالمي 2021

حصلت 3 عالمات مصريات في عام 2019، على جوائز “لوريال يونيسكو” هن الدكتورة ندى عبدالعزيز، ومها هميمي، وسارة حلاوة.

“ندى عبدالعزيز” من كلية العلوم بجامعة القاهرة، حاضلة على الدكتوراه في علم المناعة من جامعة كيب تاون، وهي الآن باحثة في المركز الدولي للهندسة الوراثية والتكنولوجيا الحيوية في جنوب أفريقيا، بينما تعتبر الدكتورة سارة حلاوة عالمة أبحاث في مركز الدكتور مجدي يعقوب للقلب في أسوان، وطالبة دكتوراه في العلوم التطبيقية والهندسة مع تخصص في التكنولوجيا الحيوية، أما “مها” التحقت بالمركز القومي للبحوث في عام 2012، ثم انضمت إلى قسم الأبحاث حول الأطفال ذوي الإعاقة في قسم البحوث الطبية في عام 2013.

اقرأ أيضًا..أوبرا وينفري.. قصة اغتصاب وإدمان وتغير واقع مأسوي لتصل للعالمية

تتضمن ىأبحاثهن العمل على تطوير علاج مضيف وتطعيم ضد العدوى بالديدان الطفيلية، حيث لايزالوا في مجال البحث المستمر للإرتقاء بما وصلوا له من نتائج باهرة.

 

تابع موقع تحيا مصر علي