عاجل
الإثنين 20 مايو 2024 الموافق 12 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بالأرقام.. موسيماني « طوق نجاة » الأهلي الوحيد في مباراة فيتا كلوب

تحيا مصر

تنتظر الأهلي مواجهة صعبة وحاسمة بشكل كبير أمام فيتا كلوب الكونغولي في تحديد ملامح المجموعة الأولى، من دوري أبطال إفريقيا، خاصة بعد التعادل الأخير بين الفريقين في ملعب القاهرة الدولي. 

ونستعرض في التقرير القادم مواجهات موسيماني مع الأهلي خارج الديار، وكذلك أرقامه بشكل عام سواء مع المارد الأحمر او صن دوانز الجنوب إفريقي: 

خاض موسيماني مع الأهلي خارج الديار 3 مباريات قبل مواجهة فيتا كلوب الكونغولي، حقق الفوز في مباراتين بينما تلقى خسارة في ثالث مواجهات المارد الأحمر تحت قيادة الجنوب إفريقي. 

حقق الأهلي الفوز تحت قيادة موسيماني على الوداد البيضاوي المغربي بثنائية دون رد ضمن منافسات دور الذهاب من الدور نصف النهائي لدوري أبطال إفريقيا النسخة الماضية التى توج بها المارد الأحمر بعد الفوز على الزمالك في نهائي البطولة. 

وعاود الأهلي الإنتصار خارج الأرض تحت قيادة موسيماني  أمام سونديديب بطل النيجر في ‏ذهاب الدور الأول للسنخة الحالية من بطولة دوري أبطال إفريقيا. 

وتلقى موسيماني مع الأهلي خسارة وحيدة أمام سيمبا التنزاني في إطار منافسات دور المجموعات من دوري أبطال إفريقيا بهدف نظيف بالعاصمة التنزانية، ليضع المارد الأحمر في أزمة وزادت الأمور تعقيدا بعد التعادل الأخير مع فيتا كلوب في القاهرة.    بينما تعد أرقام موسيماني مع صن دوانز مختلفة بعض الشئ ، حيث خاض المدرب الجنوب إفريقي 28 مباراة مع النادي خارج الديار، أستطاع تحقيق الفوز في 6 مواجهات، وخسر في 12 لقاء ، بينما كان التعادل حاضرا في 10 مواجهات. 

يذكر أن من أهم مباريات موسيماني الذي أستطاع تحقيق الإنتصار فيها مع الأهلي وصن دوانز: 

1- الفوز مع الأهلي على الوداد المغربي في الدار البيضاء بثنائية في نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا عام 2020.

‏2‏‎-  ‎الفوز على الزمالك بالقاهرة بهدفين مقابل هدف في مجموعات دوري ‏الأبطال 2016‏‎.‎

‏3‏‎- تحقيق الإنتصار مع صن داونز على فيتا كلوب الكونغولي بنتيجة 3/1 في مجموعات دوري ‏الأبطال 2017، ويسعى الجنوب إفريقي لتكرار نفس الأمر مع الأهلي خلال منافسات الجولة الرابعة من دوري أبطال إفريقيا. 

‏4- ‎الفوز على وفاق سطيف في الجزائر بهدفين نظيفين في مجموعات ‏دوري الأبطال 2016 قبل أن تُلغى نتائج بطل الجزائر‎.‎

الجدير بالذكر أن الأهلي يواجه فيتا كلوب في إطار منافسات الجولة الرابعة من المجموعة الأولى لدوري أبطال إفريقيا في الثالثة عصر يوم السابع عشر من الشهر الجاري. 

تابع موقع تحيا مصر علي