عاجل
الأحد 26 مايو 2024 الموافق 18 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

فيروس إيبولا الجديد يدخل في سباق مع كورونا ليحصد أرواح المواطنين

إيبولا- ارشيفية
إيبولا- ارشيفية

إيبولا فيروس جديد خرج ليهيب العالم أجمع في الوقت الذي يحارب فيه الجميع فيروس كورونا الذي راح ضحاياه العديد من البشر بجميع أنحاء العالم، إلا أن دائرة الخطر بدأت تأخذ حركتها في الإتساع رويدًا رويدًا مع ظهور عدد من الأمراض التي تأخذ الحياة البشرية إلى طريق الهلاك والموت.

موقع تحيا مصر الإخباري يرصد تفاصيل فيروس إيبولا الذي ظهر مؤخرًا في جمهورية الكونغو الديمقراطية وغينيا ليثير حالة من الفزع بين المواطنين.

فيروس إيبولا الجديد

أعلن المراكز الإفريقية لمكافحة الأمراض والوقاية منها، التابعة للاتحاد الإفريقي، أن غينيا وجمهورية الكونغو الديمقراطية أبلغتا عن 29 حالة إصابة بفيروس إيبولا الجديد و13 حالة وفاة حتى الآن.

وأوضحت  المراكز الإفريقية في بيان، اليوم الأحد، أن معدل الوفيات سجلت 45 في المائة داخل البلدين، حيث سجلت الكونغو 11 حالة إصابة و4 وفيات وتعافي شخصين، أما غينيا سجلت 18 حالة إصابة و9 وفيات وتعافي شخصين.

تاريخ فيروس إيبولا

لن يكن فيروس إيبولا وليد اللحظة، حيث تفشي في غرب إفريقيا في الفترة ما بين 2014-2016 ليأخذ العديد من الأرواح وصلت إلى أكثر من 11 ألفًا و300 شخص، مع تسجيل أكثر من 28 ألفا و600 حالة.

اقرأ أيضًا..ظهور وباء جديد في الصين أشد فتكًا من كورونا

الجدير بالذكر، أن فيروس الإيبولا حمى نزفية شديدة العدوى حيث لها العديد من الأعراض منها الاسهال، والألم العام، والشعور بالضيق،والقيء، وفي الكثير من الحالات تظهر حالات النزيف الداخلي أو الخارجي.

تابع موقع تحيا مصر علي