عاجل
الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

محمد فريد وكيل حقوق إنسان الشيوخ عن تنسيقية شباب الأحزاب 

تحيا مصر

تمكنت تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين من تحقيق منصب جديد في هيئات مكاتب اللجان النوعية، بمجلس الشيوخ، وذلك عقب تولي محمد فريد منصب وكيل لجنة حقوق الإنسان بالغرفة الثانية للبرلمان.

مؤهلات النائب محمد فريد

وحصل النائب محمد فريد، علي بكالوريوس الهندسة الصناعية والإدارية، وماجستير التخطيط للتنمية المستدامة تخصص تنمية اقتصادية، وباحث دكتوراه في الإدارة المالية وحاصل علي شهادات في القيد والإدارة وبناء القدرات، وقد عُين في مجلس الشيوخ بقرار من رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي في 16أكتوبر 2020.

خبرات علمية وعملية

وسيشكل فريد إضافة حقيقية من واقع خبراته العلمية والعملية، من واقع كونه حائزا على عضوية المكتب التنفيذي لتحالف الشباب العربي، وعضوية المكتب التنفيذي لشبكة الأحزاب المصرية والدنماركية، وشارك في العديد من المؤتمرات والفعاليات الدولية والإقليمية.

كان المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، رئيس مجلس الشيوخ، دعا أعضاء المجلس الـ300 لانتخاب هيئات مكاتب اللجان النوعية الـ14.

وأكدت الأمانة العامة للمجلس، برئاسة المستشار محمود إسماعيل عتمان، جاهزيتها لإجراء الانتخابات عملا بما نصت عليه اللائحة الداخلية. 

ونصت المادة 43 من اللائحة الداخلية والتي تنص على: تنتخب كل لجنة، فى أقرب وقت ممكن، فى بداية كل دور انعقاد عادى من بين أعضائها رئيسا ووكيلين وأمينا للسر، وذلك بالأغلبية المطلقة لعدد أعضائها. 

تابع موقع تحيا مصر علي