عاجل
الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الفرسان السبعة..تحيا مصر يرصد أبرز إمكانيات كوادر تنسيقية شباب الأحزاب في الشيوخ

أعضاء تنسيقية شباب
أعضاء تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين في مجلس الشيوخ

خبرات سياسية واقتصادية ومجتمعية رفيعة.. وجوه شابة تملك الخبرات العلمية والعملية 

قد ينظر البعض إلى ماحققه نواب تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين من حصد لمقاعد مجلس الشيوخ، على أنه مجرد انتصارات إضافية للتنسيقية، إلا أنه بالتدقيق في واقع المعطيات داخل المجالس النيابية، يدرك أن المستفيد هو المنصب والموقع وليس العكس، فدون أدنى شك سيشكل قيادات التنسيقية، إضافة حقيقية للحياة السياسية والبرلمانية خلال الفترة المقبلة.

ويرصد تحيا مصر في تقريره الحالي، قائمة الأسماء والمناصب التي حازت عليها، من فرسان تنسيقية شباب الأحزاب، اللذين واصلوا تسطير النجاحات داخل البرلمان في غرفته الثانية العريقة "مجلس الشيوخ"

محمد فريد 

حصل النائب محمد فريد، على وكيل لجنة حقوق الإنسان بالغرفة الثانية للبرلمان، ويحتفظ في سيرته الذاتية ببكالوريوس الهندسة الصناعية والإدارية، وماجستير التخطيط للتنمية المستدامة تخصص تنمية اقتصادية، وباحث دكتوراه في الإدارة المالية وحاصل علي شهادات في القيد والإدارة وبناء القدرات، وقد عُين في مجلس الشيوخ بقرار من رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي في 16أكتوبر 2020.

 

 

وسيشكل فريد إضافة حقيقية من واقع خبراته العلمية والعملية، من واقع كونه حائزا على عضوية المكتب التنفيذي لتحالف الشباب العربي، وعضوية المكتب التنفيذي لشبكة الأحزاب المصرية والدنماركية، وشارك في العديد من المؤتمرات والفعاليات الدولية والإقليمية.

محمود القط 

حصد النائب محمود القط منصب أمين سر لجنة السياحة، ويعد القط أحد كوادر تنسيقية شباب الأحزاب عن حزب حماة الوطن، ممن يمتلكوا رصيدا هائلا من الخبرات في مجال عمله ككابتن طيار، مع درايته الواسعة بمجال السياحة ومقتضيات التوظيف الجيد لإمكانات الشباب والأحزاب لتصحيح كل ماهو مغلوط عن البلاد في الخارج.

 

 

وخلال ندوة حوارية استضاف فيها موقع تحيا مصر النائب محمود القط، ظهر كصاحب ذهن مشغول بأحوال السياحة ومصريين الخارج، وسيشكل إضافة دون شك في صفوف أعضاء الشيوخ الحاليين، ومن خلال منصبه القيادي بلجنة الثقافة والسياحة.

نهى فتحي 

حازت النائبة نهى فتحي على منصب أمين لجنة الطاقة بمجلس الشيوخ عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، وتشكل النائبة نهى فتحي إضافة قوية في صفوف مجلس الشيوخ، بخلاف التوقعات الكبرى لتوظيفها خبراتها المتعددة في إفادة لجنة الطاقة بالغرفة الثانية في البرلمان.

حيث أجادت عضو التنسيقية في كونها إخصائي علاقات دولية بوزارة التخطيط، ومسؤولة ملفات التعاون مع الدل الأوروبية والمنظمات الدولية بالإدارة العامة للعلاقات الدولية بوزارة التخطيط. 

سها سعيد 

احتفظت النائب سها سعيد لتنسيقية شباب الأحزاب بوكالة لجنة السياحة في مجلس الشيوخ، وتعد سعيد أحد الوجوه الشابة، التي تبشر بحيوية هائلة في لجنة بأهمية السياحة والآثار والإعلام.

كما تمتاز النائبة سها السعيد بمجموعة من الخبرات العلمية والعملية التي ستعاونها على لعب أدوارا مؤثرة داخل أروقة مجلس الشيوخ، وتحديدا في لجنة السياحة وهو الملف الذي تعول عليه الدولة المصرية كثيرا خلال الفترة المقبلة.

عمرو حجاج 

فاز بمنصب وكيل لجنة الطاقة في مجلس الشيوخ، ويعد وجود حجاج ضمن تشكيل هيئة مكتب لجنة بأهمية وقدر الطاقة في مجلس الشيوخ، إضافة قوية للأداء التشريعي في الغرفة الثانية بالبرلمان العريق، حيث يملك حجاج رصيد هائل من الخبرات والنجاحات التي تجعل منه برلمانيا نموذجيا ينحاز لقضايا الوطن والمواطن.

 

 

وسبق أن أظهر حجاج خلال ندوة حوارية سابقة معه في موقع تحيا مصر، شمول في الرؤية وقدرة على إيجاد الحلول للملفات الحيوية الطارئة في السياسة والاقتصاد والإعلام، مع كونه كادر بحزب معارض يتسم بأدوار وطنية ستثري الحياة التشريعية والبرلمانية.

أكمل نجاتي

تمكن النائب أكمل نجاتي، عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، من الفوز بمنصب أمين سر اللجنة المالية والاقتصادية، ويعد عضو مجلس الشيوخ المعين من قبل الرئيس عبدالفتاح السيسي.

 

 

ويعد أكمل سامى نجاتى، أحد الخبرات الرفيعة في الغرفة الثانية بالبرلمان، وهو العضو الفنى للجنة إنهاء المنازعات بمصلحة الضرائب، بخلاف كونه مدربا معتمدا لريادة الأعمال من منظمة العمل الدولية والمعونة الأمريكية.

محمد السباعي 

فاز محمد السباعي بوكالة لجنة الزراعة، وذلك في أعقاب الانتخابات التي جرت باللجان النوعية للغرفة الثانية اليوم، ويحتفظ محمد السباعي بمجموعة من الخبرات الهائلة والنجاحات المتواصلة، فهو كادر الشيوخ عن حزب مصر الحديثة، حاز على بكالريوس الهندسة قسم المدني، مع دبلومة الموارد المائية بجامعة القاهرة، ويعمل مدير أعمال بالإدارة المركزية لشؤون مكتب وزير الري.

 

 

ويملك وكيل لجنة الزراعة مجموعة من الأدوار النوعية، والتي نشط خلالها في عدة مؤسسات حكومية ودولية وخاصة، ليزيد رصيده السياسي بتوليه منصب عضو الهيئة العليا لحزب مصر الحديثه، بخلاف كونه رئيس برلمان شباب مصر سابقاً، ونائب رئيس اتحاد الشباب الإفريقي

تابع موقع تحيا مصر علي