عاجل
الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

عاجل.. حالة وفاة جديدة داخل الملاعب المصرية

عبدة عاطف لاعب بلع
عبدة عاطف لاعب بلع لسانه

توفى عبده عاطف لاعب فريق مركز شباب القنايات، مساء اليوم الإثنين، أثناء مباراة الفريق مع نادي الرواد بالعاشر من رمضان، في حالة جديدة لضحايا بلع اللسان في الدوري المصري.

وسقط اللاعب على أرضية ملعب المباراة متأثرا ببلع اللسان وحاول الجهاز الطبي للفريق إنقاذ اللاعب  لكن فشلت كل المحاولات ينقل على الفور للمستشفى عبر سيارة إسعاف.

واستقبلت مستشفى "التأمين الصحي" بمدينة العاشر من رمضان بمحافظة الشرقية ، أحد لاعبي فريق كرة القدم بنادي القنايات؛ بعدما ابتلع لسانه أثناء مباراة فريق أمام نادي الرواد.

 

وتكتمل سلسة الضحايا داخل الملاعب المصرية  شهد ملعب بورفؤاد منذ ايام قليلة علي فقد روح ابنه السابق في الملاعب ومتخصص العلاج الطبيعي لناشئ الفريق ميدو تاكس.

وجاءت حالة الوفاه في المباراة بسبب هبوط حاد في الدورة الدموية للاعب في أثناء المباراة، والتي كان يشارك بها مع مجموعة من أصحابه في مباراة هواه وممارسين للرياضة.

وتعاني إداراة الملاعب الخماسية ومراكز الشباب من ضعف الإمكانيات بسبب عدم توفير عربات الإسعاف، مما يؤدي لعدم القدرة علي إتقاذ حياة اللاعبين، وتعرضهم للوفاه في الحال.

اللاعب ميدو تاكس كان من أهم لاعبي بورفؤدا ورحيلة كان له تأثير قوي علي إدارة النادي، وهذا هو الوجه المظلم في كرة القدم عندما يرحل لاعبون يلعبوا في الدرجات الأدني بسبب عدم وجود الإهتمام الإعلامي الكبير، مقارنة بما يحدث للاعبي الدوري الممتاز.

حالات الوفاة داخل الملاعب الرياضية ببلع اللسان

ناشئ الزمالك ودكرنس السابق  توفى حامد مهدي لاعب دكرنس والزمالك السابق بعد بلع لسانه خلال مباراة ودية وكتب الحساب الرسمي لنادي دكرنس: "لله الأمر من قبل ومن بعد.. حامد مهدي لاعب دكرنس يبتلع لسانه في مباراة ودية أمام ميت رومي وتوفي فى الحال".    لاعب نادي السكة الحديد  توفي محمد هاني الكوري، نائي السكة الحديد السابق، خلال مباراة الفريق أمام أبناء قنا عقب إبتلاع لسانه عقب تعرضه للإصابة، وأعلن حينها النادي الحداد علي روح اللاعب لمدة ثلاث أيام.

لاعبة الصيد إسراء حسني غادرت إسراء حسني الحياة بعد إصابتها بحالة بلع اللسان، في إحدى مباريات دوري الكرة النسائية عام2015، عقب دقائق من ابتلاع لسانها ولعدم وجود سيارة إسعاف أنتقلت لمستشفى قبل أن تتوفى داخل المستشفى.  سعيد الصعيدي

فارق سعيد الصعيدي إبن قرية كفردقرون، الحياة بعد إصابة اللاعب خلال مباراة كفر مهنا وكفر دقرون بمباريات القسم الثالث في عام 2014.

تابع موقع تحيا مصر علي