عاجل
الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

ممثلة الحكومة للنواب: أغلب مدرسين الفرنساوي لديهم مشكلات في النطق 

تحيا مصر

قالت الدكتورة نرمين النعمانى منسق التعاون الدولى بوزارة التعليم و التعليم الفني ، إن الاتفاقية الموقعة بين مصر و فرنسا لتدريس اللغة الفرنسية في المدارس الحكومة تهدف لرفع مستوى المعلمين لتدريس اللغة لافرنسية . و اضافت خلال اجماع لجنة التعليم بمجلس الناوب اليوم الثلاثاء أن اغلب المدرسين اللذين يتولون تدريس الفرنسية هم خريجى مدارس حكومية و درسوا الفرنسية كلغة ثانية و لديهم مشكلة في نطق اللغة بالإضافة انهم درسوا اللغة عدد ساعات قليلة .

 

 

 

 

 

تقييم المدرسيين بالمركز الثقافي الفرنسي 

 

 و تابعت :" قمنا بعمل تقييم للمدرسين في المركز الثقافي الفرنسي ، وجدنا ان مستواهم عند درجة المستوى الأساسى  ايه 1و ايه 2، و قمنا بعقد دروات تدريبية في المركز الثقافي لمن وجدنا لديهم إمكانيات و صل عددهم الى 27 متدرب على ان يقوم كل منهم بتدريب 10 مدرسين في مديريته التعليمية ، و عقب انتهاء التدريب ارتفع مستواهم الى المستوى الثانى بى 1 و بى 2 ".

 

 

 

 

 

 

تقديم الدعم للمعلمين فى المهارات التربوية 

و قالت النعمانى : استعنا بأحد اكبر المراكز الفرنسية لدعمنا بالمصادر و تقديم دعم للمعلمين في المهارات التربوية لانهم لا يملكونها .

و اضافت : " قمنا بمعالجة الامر من الجذور لأننا وجنا ان طريقة تدريس المعلمين للغة بيكره الطلاب فىها و تم ذلك تحت رقابة منسق من وزارة التلعيم و منسق عن الجانب الفرنسي و وصلنا الى نتائج ممتازة ، و سيتم تحويل المنهج الذى تم وضعه مع مركز " كانوبيه " الفرنسي الى كتب و مصادر تعليم على بنك المعرفة ".

 

 تابعت :" اى لغة لها 4 مهارات و نحن في مصر نعمل على  اثنين فقط ، و قررنا تأسيس وحدة للترجمة لتغذية بنك المعرفة بمصادر تعليمية 

تابع موقع تحيا مصر علي