عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

خطوات حجز موعد كشف طبي في تكافل وكرامة

تكافل وكرامة - ارشيفية
تكافل وكرامة - ارشيفية

خطوات حجز موعد كشف طبي ازدادت العمليات البحثية خلال الساعات القليلة الماضية من المواطنين الذين ليس لهم دخل ثابت، حيث يتتبعون تلك الخطوات للحصول على المعاش من قبل وزارة التضامن الاجتماعي التي تساهم في حل العديد من المشاكل المختلفة.

موقع تحيا مصر الإخباري يكشف خطوات حجز موعد كشف طبي تكامل وكرامة من موقع وزارة التضامن الاجتماعي.

حجز موعد كشف طبي

يمكنك حجز موعد  لإجراء الكشف الطبي للحصول على المعاش المقدم من تكافل وكرامة من قبل وزارة التضامن، أو حتى للاستفسار عن المواعيد التي يمكن فيها إجراء الكشف خلالها الاتصال بالخط الساخن على الرقم التالي: 0222641700.

اقرأ أيضًا..تكافل وكرامة 2021.. تعرف على طريقة التقديم للحصول على المعاش

كانت قد حددت وزارة التضامن الاجتماعي عدد من الفحوصات المطلوبة وهي: الكشف عن الإعاقة السمعية، وهي مقياس السمع، وكشف الاتزان، وقياس الاستجابة السمعية للمريض، والإعاقة البصرية وهي رسم كهربائي الشبكية والعصب البصري وقياس حدة بصر، وقياس مجال الإبصار، بالإضافة إلى الإعاقة الحركية مثل إحضار كافة الفحوصات والتشخيصات الطبية والتحاليل، وأما الفحوصات المطلوبة للكشف عن الإعاقة الذهنية ومنها: كشف رسم المخ، مع تقديم روشتة حديثة للعلاج.  

خطوات حجز موعد كشف طبي

تتلخص خطوات حجز موعد كشف طبي في معاش تكافل وكرامة في كتابة الرقم القومي، الرقم مكون من 14 رقم، ومن ثم يتم إدخال الاسم الرباعي كما هو في البطاقة، مع اختيار النوع سواء كان ذكر أم أنثى، والحالة الاجتماعية سواء كان أعزب أو متزوج أو أرمل أو مطلق.

حقيقة توجيه الدعم النقدي لبرنامج "تكافل وكرامة" لغير مستحقيه

يمكنك اختيار نوع العمل من بين العمل في المجال الحكومي أو اختار أي عمل من المهن الأخرى أو يمكن تقديم الاستمارة مع اختيار بدون عمل، ويتم تسجيل رقم الهاتف الخاص بك، واختار المحافظة والمركز التابع له، مع كتابة العنوان الذي تقيم فيه وكذلك تاريخ الميلاد في بياناتك الشخصية، ثم يقوم المواطن المقدم للحصول على المعاش بعد ذلك باختيار نوع المرض سواء كان المرض مزمن أو كان هناك اعاقه ذهنيه أو إعاقة حركية أو سمعية أو بصرية.

تابع موقع تحيا مصر علي