عاجل
الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

عماد سعد حمودة: مشروع قانون اتحاد المطور العقارى ينظم العلاقة مع العملاء ويقر ضوابط وعقوبات للإخلال بالعقود "صور"

تحيا مصر

عقب النائب عماد سعد حمودة، رئيس لجنة الإسكان بمجلس النواب، على ملاحظات المطورين العقاريين، على مشروع قانون إنشاء الاتحاد المصري للمطورين العقاريين، وذلك بالجلسة الحوارية بمقر حزب مستقبل وطن، مؤكدا علي أن الإرادة الكاملة من حزب الأغلبية متوفرة من أجل إصدار هذا القانون. 

الجلسة الحوارية بمستقبل وطن

جاء ذلك بفعاليات الجلسة الحوارية لحزب مستقبل وطن، مساء اليوم الثلاثاء، حول مشروع قانون إنشاء وتنظيم الاتحاد المصري للمطورين العقاري، بمشاركة المهندس خالد عباس، نائب وزير الإسكان، وعدد من رموز المطورين العقاري في مصر، فيما يشارك بالجلسة النائب عماد سعد، رئيس لجنة الإسكان بمجلس النواب، والنائب طارق شكري، وكيل لجنة الإسكان بمجلس النواب، والنائب يسري المغازي، أمين شئون الإسكان بحزب مستقبل وطن. 

 

 

عماد سعد حمودة: المادة 18 تنص على هذه الضوابط

وبشأن حديث نائب وزير الإسكان، بضرورة أن ينص القانون على ضوابط العلاقة بين المطور العقارى والعميل، قال النائب عماد سعد حمودة، رئيس لجنة الإسكان أن المادة ١٨ تنص على هذه الضوابط حيث العقوبات الخاصة بإخلال العلاقة بين المطور والعميل، مشيرا إلى التنظيم يكون في العقوبات على الإخلال في التعاقد وهو ما نصت عليه المادة ١٨.

 

 

وبشأن حديث إيمان المليجي، مطور عقاري، بشأن تشكيل مجلس إدارة الاتحاد من ١٥ فرد فقط، وأن هذا العدد قليل،حيث أن مصر بها نحو ٥٠٠ الف مطور عقاري  قال النائب عماد سعد حمودة:"نحن ١٠٠ مليون مواطن مصري وممثل عنا نحو ٦٠٠ نائب بمجلس النواب". 

 

وأمام حديث البعض بشأن رسوم الاتحاد على عقود بيع الوحدات، وقدرها نصف في الألف من العقد الموقع، وأنها ستكون سبيل لزيادة الرسوم على الوحدات العقارية ليعقب عماد سعد حموده بانوهذه الرسوم ضرورة لعمل الاتحاد، وهو الأمر الذي اتفق معه الحضور من المطورين العقاريين.

تابع موقع تحيا مصر علي