عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

افتتاح العاصمة الإدارية الجديد.. ترقب عالمي للحدث الأكبر فى الشرق الأوسط

تحيا مصر

حالة من الترقب لدى العديد من الصحف ووسائل الاتصال العالمية تجاه افتتاح العاصمة الإدارية الجديدة، التى تستعد الدولة المصرية إلى افتتاحها خلال الفترة المقبلة.

الصحف العالمية تسلط الضوء على العاصمة الإدارية الجديدة

وسلطت العديد من الصحف العالمية تركيزها تجاه الاستعدادات الحكومية لافتتاح العاصمة الإدارية الجديدة، حيث قال موقع وتليفيزيون سكاى نيوز:" هكذا ستفتتح مصر العاصة الإدارية الجديدة بعد شهور"، وجاء فى التقرير ما يفيد بأن الحكومة المصرية، برئاسة المهندس مصطفى مدبولى، تسعى خلال الفترة المقبلة إلى بدء العمل على الترتيبات الخاصة بفعاليات افتتاح العاصمة الإدراية الجديدة، بنهاية العام الجارى، حيث عقد رئيس الوزراء اجتماعًا بوزير الإسكان ورئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، ومسئولى وزارة الإسكان للبدء فى وضع خطة بشأن الافتتاح.

تفاصيل افتتاح العاصمة الإدارية

كما تم استعراض العديد من التفاصيل خلال الجلسة التى عقدها رئيس الوزراء، بالجدول الزمنى والتفاصيل المتعلقة بيوم الافتتاح، وكيفية تغطية الحدث العالمى، وعناصر الإبهار والوفود التى من المقرر مشاركتها.

كما تم استعراض بعض التفاصيل الخاصة بالجولة التى سيقوم بها المشاركون داخل العاصمة الإدارية الجديدة، وتمهيد الترتيبات اللازمة.

هذا وسلطت وكالة ستيب نيوز الإخبارية،  الضوء على موعد افتتاح العاصمة الإدارية الجديدة أيضًا، مشيرة إلى حديث الرئيس عبدالفتاح السيسي، خلال الندوة التثقيفية للقوات المسلحة، والذى أكد أنها بداية دولة وجمهورية جديدة.

هذا ووجه موقع روسيا اليوم، تركيزه على افتتاح العاصمة الإدارية الجديدة، وبالتحديد عند تعليق الرئيس السيسي، وذكره بأنه لابد من استعداد جميع فئات المجتمع من مثقفين وفنانيين لهذا الحدث العالمى، بداية من أسوان حتى العلمين والمنصورة الجديدة.  

تابع موقع تحيا مصر علي