عاجل
الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

حقيقة تسريب امتحان الجغرافيا الصف الثاني الثانوي

امتحانات التابلت-
امتحانات التابلت- ارشيفية

انتشرت العديد من الأنباء حول تسريب امتحان الجغرافيا الصف الثاني الثانوي، وذلك عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة خلال الساعات الأولى من اليوم الخميس، الأمر الذي كان من شأنه اثارة غضب العديد من الطلاب وأولياء الأمور.

موقع تحيا مصر الإخباري يكشف حقيقة تسريب امتحان الجغرافيا الصف الثاني الثانوي، بعدما تسأل العديد من الطلاب عن تلك الصور المنتشرة عبر منصات السوشيال ميديا من أسئلة وإجابات.

حقيقة تسريب امتحان الجغرافيا الصف الثاني الثانوي

اعتادت صفحات الغش المعروفة منها صفحة شاومينج التي تثير ضجة واسعة فور إنطلاق ماراثون امتحانات المرحلة الثانوية على وجه الخصوص، حيث تعمل على تسريب الإمتحانات والإجابات ونشرها على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، إلا أن وزارة التربية والتعليم تصدت لتلك الصفحات من خلال الامتحانات الالكترونية عبر التابلت، الأمر الذي كان من شأنه أن يكن عائق بالنسبة لتلك الصفحات في تسريب الإمتحانات.

وعلى الرغم من صعوبة تسريب امتحان الجغرافيا الصف الثاني الثانوي والامتحانات الآخرى إلا أن الصفحات المتخصصة في التسريب استطاعت أن تثير حالة من الجدل من خلال الصور التي تم تداولها عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة منذ اليوم الأول للامتحانات، إلا أن مع البحث والتقصي وراء تلك الأسئلة المتداولة تم الوصول إلى حقيقة الأمر.

امتحان الجغرافيا الصف الثاني الثانوي

بدى أن تلك الصفحات لن تتوقف عن مسيرتها في اثارة الجدل بالإمتحانات التي يتم نشرها، ولكن تلك الصور لن تمت لإمتحان الجغرافيا الذي تم امتحانه اليوم بصلة.

كررت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، تحذيرتها بخصوص عدم الإنسياق وراء تلك الشائعات التي تخرج وقت الامتحانات تجنبًا لإثارة القلق في نفوس الطلاب وأولياء الأمور دون داعي، حيث تم إتخاذ جميع الإحتياطات اللازمة للحد من ظاهر تسريب الامتحانات والغش.

اقرأ أيضًا..موعد ظهور نتيجة أولى ثانوي.."تعرف عليه"

الجدير بالذكر، أن امتحانات الترم الأول قد انتهت اليوم الخميس 11 من مارس الذي تم خلاله تأدية امتحاني التطبيقات الرياضية للشعبة العلمية وامتحان الجغرافيا للشعبة الأدبية، حيث أدى الطلاب فيه الامتحانات عبر أجهزة "التابلت" والتي استمرت لمدة 12 يومًا بالتبادل مع طلاب الصف الأول الثانوي، في لجان مدرسية في 3325 مدرسة ثانوي عام،

تابع موقع تحيا مصر علي