عاجل
الجمعة 10 مايو 2024 الموافق 02 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مواجهة أوروبية بنكهة مصرية بالدوري الأوروبي

محمد النيني وأحمد
محمد النيني وأحمد حسن كوكا-أرشيفية

يشهد الدوري الأوروبي اليوم في تمام الساعه العاشرة مساء علي قمه أوروبيه بنكه مصريه خالصة، بين أرسنال وعلي رأسهم لاعب الوسط محمد النيني في مواجهة رأس الحربه المصريه وقائد هجوم نادي أوليمبياكوس اليوناني أحمد حسن كوكا، ويشهد علي اللقاء استاد جيورجيوس كارايسكاكي باليونان، بالدور الـ16 من البطولة.

يقود الفريق اليوناني المدير الفني بيدرو مارتينيز، ويعتمد كثير علي كوكا في مركز الهجوم الصريح، بينما يقود الفريق الإنجليزي المدير الفني مايكل أرتيتا، وهو غالبا مايعتمد علي الدولي المصري النيني في مركز الوسط.

ألتقي الفريقين في النسخة الماضية من الدوري الأوروبي، شهدت علي ألتحام قوي بين الفريقين وتعادل قوة الفريقين في كلا المبارتين، انتهت المباراة الأولي لصالح الفريق اليوناني أوليمبياكوس بنتيجة هدفين مقابل هدف، والمباراة الثانية انتهت لصالح الفريق الإنجليزي أرسنال بهدف دون رد.  

يتفوق الدولي المصري أحمد حسن كوكا داخل صفوف فريقة اليوناني في الدوري الأوروبي في هذا الموسم، ويحتل هداف الفريق في البطولة برصيد هدف وحيد.

في الجانب الأخر يتفوق الدولي الجابوني بيير إميرك أوباميانج في صفوف الفريق الإنجليزي في هذه البطولة لهذا الموسم، برصيد ثلاث أهداف.  

موقف الفريقين في الدوري لهذا الموسم:

يعاني أرسنال في هذا المويسم في الدوري الإنجليزي الممتاز من العديد من الخسائر والتعادلات، وترتيب مركزه في البريميرليج، في حين يحتل المركز العاشر برصيد 38 نقطة، من أصل 27 مباراة، حقق من خلالها 11 إنتصار، وتعادل في 5 مباريات، وخسر في 11 مباراة، سجل من خلالها 35 هدف، في حين تلقت شباكة 28 هدف.

من الجانب الأخر يحلق فريق أوليمبياكوس في صدارة الدوري اليوناني برصيد 64 نقطة، من أصل 25 مباراة، حقق من خلالها علي 20 إنتصار، وتعادل في 4 مباريات، وخسر في مباراة وحيدة، إستطاع أن يسجل من خلالها 61 هدف، وتلقت شباكة 12 هدف.

من خلال الأرقام السابقة للفريقين في الدوري تأتي الأفضليه في لقاء اليوم للفريق اليوناني، من خلال قوة الدفاع في قدرتة من الحفاظ علي شباك فريقة، وقوة هجومه في إحراز الأهداف، ولكن هناك فارق في قوة الدوري اليوناني والإنجليزي، وفي النهاية نتيجة المباراة النهائية تحكم وليس الأرقام.

تابع موقع تحيا مصر علي