عاجل
الثلاثاء 21 مايو 2024 الموافق 13 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مستجدات الطيران السعودي وعودة الحج والعمرة

الطيران السعودي-
الطيران السعودي- ارشيفية

يتسائل العديد من المواطنين عن مستجدات الطيران السعودي عبر محرك البحث الشهير “جوجل” خلال الساعات القليلة الماضية تزمنًا مع اعلان الهيئة العامة للطيران المدني السعودي عودة فتح المطارات من جديد.

موقع تحيا مصر الإخباري يكشف آخر مستجدات الطيران السعودي التي حصدت على اهتمامًا كبيرًا من قبل المواطنين في المملكة العربية السعودية والعديد من الدول المختلفة التي تم تعليق دخول مواطنيها.

مستجدات الطيران السعودي

أعلنت الهيئة العامة للطيران المدني السعودي، أمس الخميس، عن السماح للمواطنين بالسفر وفتح المطارات في المملكة العربية السعودية بشكل كامل اعتبارًا من يوم 17 مايو المقبل أي بعد إنتها موسم الحج، الأمر الذي أزعج الكثير من المواطنين، إلا أن تلك الإجراءات جاءت للحفاظ على أرواح المواطنين في ظل انتشار فيروس كورونا المستجد.

كما شدد الطيران السعودي، على ضرورة الالتزام بالضوابط والتعليمات اللازمة التي تضعها اللجنة المعنية باتخاذ الإجراءات الاحترازية اللازمة لمنع تفشي وباء كورونا في المملكة، مستثنية من تنفيذ قرار السماح بالسفر والعودة الدول التي تقرر اللجنة تعليق السفر إليها أو القدوم منها بسبب تفشي وباء كورونا بها.

 موعد فتح الطيران السعودي الدولي من مصر إلى السعودية 2021

أما بالنسبة إلي تساؤلات العديد، حول عودة الحج والعمرة هذا العام في المملكة العربية السعودية، وتجدر الإشارة إلى أن السلطات الأمنية بالمملكة، لم تصدر عنها آي قرارات مباشرة بشأن هذا الأمر، ولكن وفقاً للوضع الحالي في المملكة، فتوجد صعوبة كبيرة في عودة الرحلات المُتعلقة بالشعائر الدينية هذا العام بسبب فيروس كورونا الذي حال بين المعتمرين وبيت الله كباقي السنوات الماضية.

اقرأ أيضًا..فتح المطارات بشكل كامل في السعودية.."تعرف على الموعد"

الجدير بالذكر، أن هناك العديد من التغيرات التي طرأت مؤخرًا على دول العالم والاحتفالات الدينية التي كان لها شكل وطابع فريد ومعروف لدى المواطنين، وذلك بعدما انتشر فيروس كورونا في الآفاق وتحولت الحياة بأكملها بسبب زيادة تعداد الإصابات والوفيات اليومي بطريقة مرعبة أهابت العالم أجمع على مدار العام الماضي أي منذ تفشي الفيروس وسيطرته على العالم أجمع بطريقة محكمة لتجعل الرعب يتسلل إلى النفوس.

 

تابع موقع تحيا مصر علي