عاجل
الثلاثاء 21 مايو 2024 الموافق 13 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مرثا محروس: مزاعم حقوق الإنسان رغبة فى التدخل فى الشأن الداخي المصري

تحيا مصر

عبرت النائبة مرثا محروس، عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، عن استنكارها واستيائها الشديد ورفضها لبيان المجلس الدولي لحقوق الإنسان غير المبرر حول حالة حقوق الإنسان في مصر. 

تدخل سياسي فى الشأن الداخلي المصرى 

وأكدت النائبة مرثا محروس، عضو لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، على أن المزاعم المزيفة الموجودة ببيان مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة، ماهى إلا رغبة في التدخل السياسي للشئون الداخلية المصرية ومحاولة ساذجة لإحراج مصر عالميا لعرقلة جهود مصر التنموية ودورها في تعزيز الاستقرار والسلم الإقليمي والداخلي واستجابة لضغوط مجموعات ممولة تعمل بشكل عدائي ضد مصر.

وأشارت النائبة مرثا محروس، إلى أن موافقة 31 دولة أوربية لبيان حقوق الإنسان الموجه ضد مصر يدعو للاستغراب، لأن في الوقت الذي تهدر فيه الدول الأوروبية كرامة المهاجرين من الحرب السورية، التي تسبب الغرب بدعم تركيا في إشعالها يقوم بالهجوم غير المبرر على الدولة المصرية لمجرد إرادتها في إخضاع المنظمات غير القانونية لمظلة قانونية تحت قانون العمل الأهلى ومعرفة مصادر تمويلهم كأى دولة تحترم سيادتها.

وتابعت مرثا محروس، عضو مجلس النواب، متسائلة:” هل أصبح دور  مجلس حقوق الإنسان في الأمم المتحدة و الدول الغربية هو تفتيت الجبهة الداخلية المصرية والتدخل في الشأن الداخلي لمصر والعمل على تدعيم الجماعات المتطرفة والإرهابية؟ حتي تصبح مصر محل رضاهم.

بيان لجنة حقوق الإنسان   

هذا وأكدت لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، في بيان صادر عنها أن اللجنة تتابع عن كثب كافة الإدعاءات والمزاعم وتستخدم كافة أدواتها البرلمانية للتحقق من أية انتهاكات حقوقية تستدعي تدخل اللجنة ومسائلة مرتكبيها وأن الهدف الأسمي لعمل اللجنة سيكون دائما هو تحسين أوضاع حقوق الإنسان، وضمان معاملة كريمة للمواطن المصري، في ظل إحترام الدستور والقانون، وأن اللجنة تدعم خطط التنمية للدولة المصرية التي تستهدف الإرتقاء بحياة الإنسان المصري وتحسين أحواله المعيشية في إطار من الحرية والكرامة.

وأختتمت النائبة مرثا محروس، عضو لجنة حقوق الإنسان:” الاتهامات التي تم صياغتها تكررت في أوقات كثيرة، ولكنها في محاولة لابتزاز مصر في ملفات إقليمية ودولية، ولكن ستظل دائمًا مصر أقوى مما يظنون ولن يٌفرض علينا واقع يضر استقرار بلادنا.  

تابع موقع تحيا مصر علي