عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

فلسطين تعلن دخولها مرحلة الخطر بسبب فيروس كورونا

اصابات كورونا- ارشيفية
اصابات كورونا- ارشيفية

عاد فيروس كورونا لينتشر من جديد في الآفاق ويهدد العديد من الأرواح بشراسته القاتلة التي تزداد قوة خلال تلك الأونة، ليتسلل الخوف والتوتر بين المواطنين مع تزايد معدل الإصابات والوفيات على السواء في الكثير من دول العالم المختلفة.

موقع تحيا مصر الإخباري يكشف الخطر الذي يحاصر الدولة الفلسطينية بسبب فيروس كورونا الذي التهم العديد من الأرواح حول العالم.

فلسطين في خطر 

كشف المتحدث باسم وزارة الصحة الفلسطينية كمال الشخرة، عن الوضع الوبائي في فلسطين الذي أصبح في خطر، لافتًا إلى أن هناك انتشار كبير جدا لفيروس "كورونا"، لم يسبق له مثيل.

وأشار وزير الصحة الفلسطيني، في تصريح اليوم السبت، إلى أن لجنة "كورونا" في وزارة الصحة ستعقد اليوم اجتماعًا مع اللجان الأخرى المختصة، بمشاركة وزيرة الصحة مى الكيلة، لبحث آخر التطورات المتعلقة بالجائحة.

سبب ارتفاع معدل الإصابات في فلسطين 

أوضح، أن نعدل الإصابات في زيادة مستمرة بسبب اللامبالاة عند بعض المواطنين وعدم التزامهم باجراءات الوقاية والسلامة العامة، وبالتالي ارتفع عدد الوفيات، مشيرا إلى أن نسبة الاشغال في المستشفيات ومراكز علاج كورونا وصلت إلى 100%.

اقرأ أيضًا..استرازينيكا لقاح كورونا يثير الشكوك حوله بسبب أعراض جانبية خطيرة

الجدير بالذكر، أن فيروس كورونا تفشى في أرجاء العالم مع أواخر سبتمبر 2019 ومن ذلك التاريخ تحولت الحياة بأكملها في العديد من دول العالم المختلفة التي لازالت تتألم من تداعيات فيروس كورونا المستجد الذي أزهق العديد من الأرواح في تلك الفترة.

تابع موقع تحيا مصر علي