عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رئيس النواب:المرأة المصرية تعد بحق مدرسة يتخرج من تحت لوائها المُحبين للوطن

تحيا مصر

هنأ المستشار حنفى جبالى، رئيس مجلس النواب، المرأة المصرية، بمناسبة اليوم العالمى للمرأة

جاء ذلك خلال الجلسة العامة للبرلمان اليوم الأحد، حيث قال رئيس مجلس النواب كلمة جاء نصها كالتالى:

 

 

احتفل العالم بالأمس القريب باليوم العالمى للمرأة ، وباسمكم واسمى أتقدم بخالص التهنئة القلبية للمرأة المصرية التي تعد بحق مدرسة يتخرج من تحت لوائها كل من صهرتهم في بوتقة المثل والانتماء وحب الوطن ، والتي كانت العمود الفقرى للثورة المصرية ضد من أرادوا اختطاف هويتها .

 

 

وقد أقر الدستور حقوق المرأة ، مؤكداً أن دورها ليس فقط باعتبارها فئة من فئات المجتمع ، بل باعتبارها نصف المجتمع وأساس الأسرة ، وبذلك منحها الحماية والرعاية ، وخصص أكثر من ( 20) مادة للتأكيد على أهمية دورها في المجتمع وحمايتها ضد كل أشكال التمييز والإقصاء والعنف ، وحماية الأمومة والطفولة والمرأة المعيلة والمسنة والنساء الأشد احتياجاً ، وضمان تمثيل المرأة تمثيلاً مناسباً في المجالس النيابية .

نحيى المرأة المصرية في يومها العالمى ، تحية تليق بمكانتها ، وتاريخها وعطاءها الذى لا ينضب .

 

وشهدت الجلسة العامة للبرلمان،برئاسة المستشار حنفي جبالي، انتقادات لاذعة وهجوم كبير علي البيان المشترك الصادر عن مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة، حول حالة وأوضاع حقوق الإنسان في مصر، والذي تضمن العديد من المغالطات المغايرة للواقع والداخل المصري.

وانتقد النائب علاء عابد الأول لرئيس البرلمان العربي و رئيس لجنة مكافحة الإرهاب و التطرف بالبرلمان العربي  البيان،  قائلا:"أمس بدأت حروب الجيل الرابع و تعودنا على هذه الحروب "، متابعا:" في الوقت الذي تنظم فيه مصر مؤتمر يضم 200 دولة  عن حوار الأديان و التسامح   يصدر بيان من عدة دول مشاركة في الأمم المتحدة ينتقد مصر"، مشيرا إلي أن البيان لم ينظر لما تقوم به مصر من مكافحة الإرهاب بالنيابة عن العالم و يغض الطرف عن بعض الخروقات في ملف حقوق الانسان  في دول أخري .

وقال عابد " لابد أن نشرح الإنجازات للشارع و العالم و نشرح أن البيان لا يعتمد على مصادر رسمية وخلا من المصداقية و يستهدف التدخل في الشأن المصري و المزادة على الدولة المصرية".

تابع موقع تحيا مصر علي