عاجل
الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

حسام المندوه: قانون الصلح الواقى يحقق ثقة بين الدائن والمدين وينعش السوق

تحيا مصر

قال النائب حسام المندوه، عضو مجلس النواب، أن الفترة الحالية تشهد سباقا شديدا مع الزمن يقوده الرئيس السيسى لتحقيق طفرة فى كل المجالات، وأهمها ما يتعلق بالإصلاح الإقتصادى التى تتبناه القوانين الحديثة التى تواكب الركب الدولى فى التجارة،  لمنع التوتر والكوابيس التى يتعرض لها المستثمر إذا تعثر، وكذلك تضع تأمين وضمانات كافية للمستثمر أو الدائن لاسترداد الدين بطريقة او بأخرى.

 

مشروع قانون إعادة الهيكلة والصلح الواقى والإفلاس المقدم من الحكومة

 

جاء ذلك خلال الجلسة العامة للبرلمان اليوم، الأحد، لمناقشة تقرير اللجنة التشريعية والدستورية، بشأن مشروع قانون إعادة الهيكلة والصلح الواقى والغفلاس المقدم من الحكومة.

 

وأشاد المندوه، بمشروع القانون ، مشيرا إلى أنه يحقق الإلتزام  بين المدين والدائن ويحدث ثقة بينهما، كما يؤدى إلى انتعاشة فى السوق المصرى والاستثمار والحالة الإقتصادية ، بما يعود بالنفع على المواطن المصرى.

 

واعلن موافقته من حيث المبدأ على مشروع القانون، موضحا أن لديه عدد من التحفظات على مواده، سوف يطرحها خلال المناقشة.

 

اللجنة التشريعية والدستورية بمجلس النواب

 

هذا وأكد تقرير اللجنة، إن هدف المشروع الأساسي تطوير الصلح الواقي والإفلاس من خلال تلافي المشكلات العملية التي ظهرت أثناء تطبيق القانون المشار إليه، وتطوير أحكامه طبقاً لأحدث التعديلات في دول العالم المتقدمة، والتي تهدف في النهاية في مصلحة المواطنين والتجار وتشجيعهم إلى اللجوء إليه بما يضمن تحقيق الغاية من إصداره.

 

 

النواب يهنئ الرئيس السيسي بذكري استرداد طابا 

هذا وتقدم المستشار الدكتور حنفي جبالي للرئيس  عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية،بالتهنئة بمناسبة ذكرى سيادة مصر على طابا وعودتها لأحضان الوطن.

ولفت إلي أن ذلك جاء وبفضل إيمان قواتنا المسلحة بأن كل حفنة من تراب الوطن هي كل الوطن، ناضلت ‏مصر مستعينة بأبنائها البررة المتخصصين في كل مجال، واليوم يكون لنا أن ‏نتذكر القائد الذى اتخذ قرار العبور، وأن نتذكر الرجال الذين استمسكوا بالأرض، ‏والذين مضوا في سبيل الأرض، وصدق الله وعده، وأعز جنده، وأثبت المصرى أنه ‏مقاتل عنيد، ومفاوض سديد.‏

 

وقال أيضا:"لقد كانت معركة استرداد طابا ورفع علم مصر عليها تأكيداً للعالم جلال ‏عزتنا وشموخ راياتنا، فتحية لكل من شارك في عبورنا لهزيمة النفس، وتحية ‏لكل ضابط وجندى وهب روحه دفاعاً عن تراب الوطن المقدس، وتحية لكل أم ‏قدمت للوطن أغلى ما تملك".

واختتم حديثه بقوله:"حفظ الله مصر ووقى شعبها، وأيدكم بنصر من عنده".

 

وشهدت الجلسة العامة للبرلمان،برئاسة المستشار حنفي جبالي، انتقادات لاذعة وهجوم كبير علي البيان المشترك الصادر عن مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة، حول حالة وأوضاع حقوق الإنسان في مصر، والذي تضمن العديد من المغالطات المغايرة للواقع والداخل المصري.  

تابع موقع تحيا مصر علي