عاجل
الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

نواب التنسيقية يستضيفون الشباب الدارسين فى الخارج بمجلس النواب

تحيا مصر

استقبل مجلس النواب، عدد من الدارسين المصريين بالخارج، بحضور وزيرة الهجرة وشؤون المصريين السفيرة نبيله مكرم، وأعضاء مجلسي النواب والشيوخ عن تنسيقية شباب الأحزاب، وذلك في إطار التعاون بين التنسيقية مع وزارة الهجرة لتعظيم الاستفادة من طاقات الشباب المصريين باعتبارهم سفراء الدولة المصرية في مختلف دول العالم.

 

 

اجتماع التنسيقية بشباب الدارسين بالخارج

ونظم النواب أعضاء تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، وأعضاء مجلس الشيوخ اللقاء، اليوم، بقاعة بهو مجلس الشيوخ مع الدارسين بالخارج، بحضور المستشار محمود عتمان الأمين العام لمجلس الشيوخ، وعدد كبير من نواب التنسيقية اعضاء المجلسين.

وزيرة الهجرة تقدم الشكر لنواب التنسيقية 

 

 

وقدمت وزيرة الهجرة، نبيلة مكرم، الشكر لتنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين على الجهد في تنظيم هذا اللقاء، مشيدة بدور مجلسي النواب والشيوخ.

وقالت وزيرة الهجرة، نبيلة مكرم، خلال كلمتها:” إن اللقاء يأتي في شهر المرأة والذي يشهد الاحتفال بيومها العالمي، وهو ما انعكس في عدد السيدات المتواجدات بالقاعة، وهي نسبة كبيرة.

 

 

وأشارت وزيرة الهجرة خلال حديثها، إلى ضرورة التواصل مع شباب الدارسين بالخارج، الذين وصلوا إلى درجات عالية، وكذلك عن ضرورة الحوار مع المصريين بالخارج، والتواصل معهم، ووجهت الشكر للامين العام لمجلس الشيوخ مؤكدة أهمية أن يرى المصريون بالخارج والدارسين من أبناء مصر من الجيلين الثاني والثالث مصر الحديثة ومؤسساتها.

ومن جانبه، رحب المستشار محمود عتمان، الأمين العام لمجلس الشيوخ بالدارسين بالخارج، مشيدًا بدور تنسيقية شباب الأحزاب وجهودها في تنظيم اللقاء، واستعرض خلال كلمته تاريخ الحياة البرلمانية في مصر وعراقة البرلمان المصري، باعتباره أول البرلمانات في المنطقة.

 

 

وقال محمد السباعي المتحدث باسم تنسيقية شباب الاحزاب والسياسين، إن اللقاء يأتي في إطار اطلاع شباب الدارسين بالخارج على دور المؤسسات المصرية، ومن أبرزها الاطلاع على دور المجلسين النيابيين «النواب» و«الشيوخ» ودورهما، وكيفية العمل في المؤسستين العريقة.

وأضاف «السباعي»، على هامش اللقاء، أن الهدف من اللقاء هو دور المجلسين لدعم الشباب والتواصل مع المصريين بالخارج.

واستهل الشباب زيارتهم بعقد لقاء داخل بهو مجلس الشيوخ، بحضور المستشار محمود إسماعيل عتمان، والذي تعرض تفصيلًا لتاريخ الغرفه النيابية الثانية، يعقبها جوله تفقدية في متحف مجلس النواب المصري ومكتبة المجلس والبهو الفرعوني والتقاط الصور التذكارية.

 

 

وتأتي جوله الدارسين المصريين بالخارج اليوم بالمجالس النيابية المصرية ضمن برنامج متكامل لتعظيم زيارة وزيرة الهجرة اليوم مع وفد من الدارسين بالخارج للمجالس النيابية النواب والشيوخ، لعرض تجربة الدولة المصرية في التمكين السياسي للشباب ليروا بأنفسهم كيف انتقل تمكين الشباب من الأقوال إلى الأفعال وأصبحوا أصوات حرة داخل البرلمان.

 
 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

وفى ختام اللقاء، أكد شباب التنسيقية أن جولة الدارسين المصريين بالخارج داخل مجلسي النواب والشيوخ تأتي إيمانًا منهم بأهمية أدوات القوى الناعمة في الدفاع عن أمننا القومي، من خلال تعميق الهوية الوطنية وتعريفهم بأن البرلمان المصري عمره 150 عامًا وهو من أقدم البرلمانات بالعالم.

تابع موقع تحيا مصر علي