عاجل
الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أبو العينين يدعو " مانويلا " سفيرة البرتغال لاستعراض الفرص الاستثمارية بمصر في لشبونة

تحيا مصر

استقبل النائب محمد أبوالعينين وكيل مجلس النواب السفيرة مانويلا ماركو سفيرة البرتغال بالقاهرة ، في مكتبه بمجلس النواب الأحد . 

 

 

وكيل مجلس النواب يستقبل سفيرة البرتغال بالقاهرة

 

فى مستهل اللقاء رحب النائب محمد أبوالعينين وكيل مجلس النواب بالسفيرة مانويلا ماركو ، شهد اللقاء تبادل الآراء حول العديد من القضايا السياسية ذات الاهتمام المشترك ، لا سيما و أن النائب محمد أبوالعينين يتولى رئاسة مجلس الأعمال المصرى البرتغالى و الذى سبق و استقبل الرئيس البرتغالى مارسيلو دى سوزا خلال زيارته للقاهرة .

 

 

كما بحثا  إمكانية التعاون البرلمانى بين البرلمان المصرى العريق و البرلمان البرتغالى ..بالإضافة إلى التعاون الاقتصادى بعد الطفرات التى تحققت في ظل نجاح برنامج الإصلاح الإقتصادى فى مصر .

 

بحث التعاون البرلماني وتأكيد على توافق وجهات النظر

 

و أكد النائب محمد أبو العينين وكيل مجلس النواب أن هناك توافقا في الرؤى السياسية بين القيادتين فى كل من مصر والبرتغال و هو ما يدعم التعاون بين البلدين، و أعرب عن أمنيته أن ترتقى مستوى العلاقات الاستثمارية والتجارية بينهما إلى مستوى إمكانيات كل منهما و قدر العلاقات بين الدولتين.

 

 

أبو العينين يدعو " مانويلا " لاستعراض الفرص الاستثمارية بمصر في لشبونة

.. كما عرض وكيل مجلس النواب ،على سفيرة البرتغال  الفرص الاستثمارية الواعدة فى مصر للشركاء فى البرتغال لا سيما بعد أن قطعت مصر شوطاً كبيراً على طريق التنمية بفضل الإصلاحات الاقتصادية  التى نفذتها  الحكومة.

 

 

مواجهة التحديات الإستراتيجية المشتركة 

من جانبها أعربت سفيرة البرتغال  عن سعادتها لتواجدها في مقر البرلمان المصرى ، و قالت : نعمل مع البرلمان المصرى على تعميق تعاوننا في مواجهة التحديات الإستراتيجية المشتركة كما يمكننا أن نعمل مع المستثمرين في البرتغال ونحدثهم عن الفرص الإستثمارية الواعدة والجذابة في مصر لا سيما أن مصر من الدول القريبة .

 

مجلس النواب يعنئ الرئيس السيسي باسترداد طابا 

هذا وتقدم المستشار الدكتور حنفي جبالي للرئيس  عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية،بالتهنئة بمناسبة ذكرى سيادة مصر على طابا وعودتها لأحضان الوطن.

جاء ذلك فى رسالة له اليوم الأحد، مؤكدا علي أنه لمن دواعى سروره وغبطته أن ينقل للرئيس السيسي  باسمه وباسم نواب شعب مصر ‏خالص التهنئة القلبية بذكرى سيادة مصر على طابا وعودتها إلى أحضان الوطن.

ولفت إلي أن ذلك جاء وبفضل إيمان قواتنا المسلحة بأن كل حفنة من تراب الوطن هي كل الوطن، ناضلت ‏مصر مستعينة بأبنائها البررة المتخصصين في كل مجال، واليوم يكون لنا أن ‏نتذكر القائد الذى اتخذ قرار العبور، وأن نتذكر الرجال الذين استمسكوا بالأرض، ‏والذين مضوا في سبيل الأرض، وصدق الله وعده، وأعز جنده، وأثبت المصرى أنه ‏مقاتل عنيد، ومفاوض سديد.‏

وقال أيضا:"لقد كانت معركة استرداد طابا ورفع علم مصر عليها تأكيداً للعالم جلال ‏عزتنا وشموخ راياتنا، فتحية لكل من شارك في عبورنا لهزيمة النفس، وتحية ‏لكل ضابط وجندى وهب روحه دفاعاً عن تراب الوطن المقدس، وتحية لكل أم ‏قدمت للوطن أغلى ما تملك".

واختتم حديثه بقوله:"حفظ الله مصر ووقى شعبها، وأيدكم بنصر من عنده".

وشهدت الجلسة العامة للبرلمان،برئاسة المستشار حنفي جبالي، انتقادات لاذعة وهجوم كبير علي البيان المشترك الصادر عن مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة، حول حالة وأوضاع حقوق الإنسان في مصر، والذي تضمن العديد من المغالطات المغايرة للواقع والداخل المصري.

 

تابع موقع تحيا مصر علي