عاجل
الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

يورجن كلوب يؤكد: «هذا الثنائي من ليفربول لن يشارك مع منتخب بلاده»

محمد صلاح وفان دايك.أرشيفية
محمد صلاح وفان دايك.أرشيفية

أكد الألماني يورجن كلوب المدير الفني لفريق ليفربول الإنجليزي أن قلبي دفاع الريدز بعيدين بشكل كبير عن العودة من الإصابة قبل بطولة اليورو 2020.

وقال المدير الفني لـ ليفربول في تصريحات للموقع الرسمي للنادي: " ثنائي قلب دفاع الريدز فان دايك وجو جوميز من غير المرجح أن يكونا لائقين تمامًا لخوض بطولة اليورو 2020، ما يعني اقتراب غيابهم حتى يونيو 2021".

وأضاف: " المعلومات المتاحة لدي الآن تشير إلى عدم قدرة الثنائي على التواجد في اليورو 2020".

وأكمل: "هذا ليس قراري على الإطلاق، نتحدث مع الطاقم الطبي كل مرة للإطلاع على المزيد من المعلومات الخاصة باقتراب عودتهم أم لا".

وتابع: "لذلك، ليس لأنني لن أتركهم يذهبون إلى منتخباتهم، لكن هذا بسببب مدى الإصابة ومدى تعافيهم منها، نأمل جميعًا أن يكونوا مستعدين لبدء الموسم التحضيري مع الفريق، هذا ما نأمله الآن ".

واختتم: " بالمناسبة، الأمر مع جويل ماتيب متشابة إلى حد كبير مثل فان دايك وجوميز، هو غير مؤهل للمشاركة في بطولة كأس الأمم الأوروبية ".

وغاب الهولندي فيرجيل فان دايك عن فريق ليفربول منذ أكتوبر الماضي، وذلك بعدما تعرض لقطع في الرباط الصليبي، فيما غاب الإنجليزي جو جوميز بسبب إصابة قوية في الركبة.

يذكر أن ليفربول قد فاز في آخر مواجهاته بنتيجة هدفين مقابل لا شيء، والتي كانت أمام فريق ليبزيج في إياب دور الستة عشر من بطولة دوري أبطال أوروبا.

 

أهداف مباراة ليفربول ولايبزيج

 

وسجل النجم المصري محمد صلاح هدف ليفربول الأول بالدقيقة سبعين في المباراة بعد هجمة مرتدة سريعة من لاعبي ليفربول بمجموعة من التمريرات الفصيرة أنهاها ديوجو جوتا بتمريرة هيأت الكرة لزميله محمد صلاح داخل منطقة الجزاء والذي لم يتوانى في وضع الكرة داخل الشباك في أقصى الزاوية اليسرى للحارس بيتر جولاشي.

وأضاف ساديو ماني الهدف الثاني في الدقيقة الخامسة والسبعين بعد هجمة منظمة من لاعبي ليفربول على الجبهة اليمنى أنهاها ديفوك أوريجي بعرضية أرضية إلى داخل منطقة الجزاء استقبلها ساديو ماني بتسديدة مباشرة سكنت شباك الحارس بيتر جولاشي.

وبتلك النتيجة يصعد ليفربول لدور الثمانية من بطولة دوري أبطال أوروبا موسم 2020-2021.

تابع موقع تحيا مصر علي