عاجل
الإثنين 13 مايو 2024 الموافق 05 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

طلب إحاطة للنائب عمادخليل لإداراج شهداء مصر بليبيا بـ"صندوق الشهداء"

تحيا مصر

تقدم النائب عماد خليل عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، بطلب إحاطة موجهة إلى رئيس مجلس النواب المستشار حنفي الجبالي ، ورئيس الوزراء المهندس مصطفي مدبولي ،بشأن إدراج شهداء مصر بليبيا فى صندوق دعم وتكريم شهداء ومصابى وضحايا العمليات الحربية والإرهابية والأمنية،لافتا إلى المواطنين المصريين ال 21 الذين استشهدوا بليبيا على يد تنظيم داعش الإرهابي فى فبراير عام 2015 .

 

مصر تثأر لشهدائها بليبيا على يد تنظيم داعش 

 

وأشار النائب عماد خليل عضو لجنة الشءون الدينية والاوقاف بمجلس النواب، إلى جهود الدولة المصرية للأخذ بالثأر لشهدائها فى ليبيا على يد تنظيم داعش الإرهابي ، فأصدر الرئيس السيسي توجيهاته بتوجيه ضربة جوية إلى معسكرات التنظيم فى ليبيا للثأر لشهدائنا، مشيرا إلى صدور قرار من رئيس الوزراء السابق المهندس ابراهيم محلب بإدراج أسماء شهداء مصر بليبيا ضمن صندوق دعم وتكريم شهداء ومصابي ومفقودي العمليات الإرهابية والحربية والأمنية، ولكن القرار لم ينفذ حتي الآن ولهذا السبب تقدمت بطلب الإحاطة.

 

خطوات كبيرة فى سبيل تعزيز المواطنة 

 

وأكد النائب عماد خليل عضو مجلس النواب ، على أن الدولة المصرية والرئيس السيسي  أتخذت خطوات كبيرة فى تعزيز المواطنة وذلك من خلال  إصدار قانون بناء الكنائس ومنها كنيسة الشهداء فى قرية العور والتى تحمل أسماء شهداء مصر بليبيا، وهو ماكان له أثر طيب فى نفوس أسر الشهداء ،لافتا إلى ان عدم تنفيذ قرار إدراج أسمائهم ضمن صندوق دعم وتكريم شهداء ومصابي ومفقودي وضحايا العمليات الإرهابية والحربية والأمنية ، له أثار سلبية وعكس إتجاه الدولة وما تهدف إليها من تعزيز المواطنة لدى المواطنيين .

 

التعاون بين وزارة الهجرة وتنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين 

 

  هذا واستقبل مجلس النواب، عدد من الدارسين المصريين بالخارج، بحضور وزيرة الهجرة وشؤون المصريين السفيرة نبيله مكرم، وأعضاء مجلسي النواب والشيوخ عن تنسيقية شباب الأحزاب، وذلك في إطار التعاون بين التنسيقية مع وزارة الهجرة لتعظيم الاستفادة من طاقات الشباب المصريين باعتبارهم سفراء الدولة المصرية في مختلف دول العالم.

 

ونظم النواب أعضاء تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، وأعضاء مجلس الشيوخ اللقاء، اليوم، بقاعة بهو مجلس الشيوخ مع الدارسين بالخارج، بحضور المستشار محمود عتمان الأمين العام لمجلس الشيوخ، وعدد كبير من نواب التنسيقية اعضاء المجلسين.

  وقدمت وزيرة الهجرة، نبيلة مكرم، الشكر لتنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين على الجهد في تنظيم هذا اللقاء، مشيدة بدور مجلسي النواب والشيوخ.

وقالت وزيرة الهجرة، نبيلة مكرم، خلال كلمتها:” إن اللقاء يأتي في شهر المرأة والذي يشهد الاحتفال بيومها العالمي، وهو ما انعكس في عدد السيدات المتواجدات بالقاعة، وهي نسبة كبيرة.

وقال محمد السباعي المتحدث باسم تنسيقية شباب الاحزاب والسياسين، إن اللقاء يأتي في إطار اطلاع شباب الدارسين بالخارج على دور المؤسسات المصرية، ومن أبرزها الاطلاع على دور المجلسين النيابيين «النواب» و«الشيوخ» ودورهما، وكيفية العمل في المؤسستين العريقة.

وأضاف «السباعي»، على هامش اللقاء، أن الهدف من اللقاء هو دور المجلسين لدعم الشباب والتواصل مع المصريين بالخارج.

واستهل الشباب زيارتهم بعقد لقاء داخل بهو مجلس الشيوخ، بحضور المستشار محمود إسماعيل عتمان، والذي تعرض تفصيلًا لتاريخ الغرفه النيابية الثانية، يعقبها جوله تفقدية في متحف مجلس النواب المصري ومكتبة المجلس والبهو الفرعوني والتقاط الصور التذكارية.  

وتأتي جوله الدارسين المصريين بالخارج اليوم بالمجالس النيابية المصرية ضمن برنامج متكامل لتعظيم زيارة وزيرة الهجرة اليوم مع وفد من الدارسين بالخارج للمجالس النيابية النواب والشيوخ، لعرض تجربة الدولة المصرية في التمكين السياسي للشباب ليروا بأنفسهم كيف انتقل تمكين الشباب من الأقوال إلى الأفعال وأصبحوا أصوات حرة داخل البرلمان.  

تابع موقع تحيا مصر علي