عاجل
السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

موعد ظهور نتيجة الصف الأول الثانوي الترم الأول 2021

امتحانات التابلت-
امتحانات التابلت- ارشيفية

يتسائل العديد من الطلاب عن موعد ظهور نتيجة الصف الأول الثانوي وكذلك الصف الثاني الثانوي، تزمنًا مع إنتهاء ماراثون الامتحانات وبدء العام الدراسي الثاني، والذي من المفترض ظهورها خلال الأيام القليلة المقبلة.

موقع تحيا مصر الإخباري يكشف موعد ظهور نتيجة اولى وثانية ثانوي الترم الأول، حيث تستعد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني لإعلان النتائج لتنهي الترم الأول 2021.

نتيجة الصف الأول الثانوي الترم الأول 2021

تتيح وزارة التربية والتعليم، معرفة النتائج والاستعلام عنها بشكل إلكتروني من خلال الدخول على موقع الوزارة ومنصة الامتحان الإلكتروني، لتسهيل الحصول على نتيجة الترم الأول للطلاب.

أوضحت الوزارة، أن تقييم الطلاب في نتيجة الترم الأول سواء للصف الأول الثانوي أو الثاني الثانوي سيكون وفق الأسلوب المتبع في الثانوية العامة أي يعرف الطالب مستواه مقارنة بزملائه في المادة على مستوى الجمهورية وليس المدرسة كما كان يحدث في الماضي، مشيرة إلى أن موعد ظهور نتيجة الصف الأول الثانوى 2021 ستكون خلال الأيام المقبلة.

نتيجة الترم الأول 2021

تعتبر نتائج الفصل الدراسي الأول 2021 مكملة لامتحانات الترم الثاني التي تعقد من المنزل، حيث أن نتائج الترم الأول ليس بها نجاح أو رسوب لآن العامين الدراسيين الأول والثاني الثانوي سنوات نقل عادية ومن الهدف من إعلان النتائج هو تعرف الطالب على مستواه الحقيقى ومحاولة التعويض في الترم الثانى إذا كان لديه أى إخفاق أو تقصير في مادة بعينها.

اقرأ أيضًا..نتيجة الصف الاول الثانوي الترم الاول برقم الجلوس

الجدير بالذكر، أن العام الدراسي الثاني بدء يوم السبت الماضي بعد الإنتهاء بشكل كامل من امتحانات الترم الأول لعام 2021 التي تمت في ظل ظروف صعبة بسبب فيروس كورونا المستجد، إلا أنها مرت بسلام ودون وجود أي من المشاكل في طريقة الامتحانات التي تغيرت بالنسبة لمراحل النقل قبل الثانوي لتضم ورقة الأسئلة جميع المواد الدراسية.

تابع موقع تحيا مصر علي