عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

العالم يواجه الموجة الثالثة لفيروس كورونا ويغلق من جديد

اصابات كورونا- ارشيفية
اصابات كورونا- ارشيفية

أجبرت الموجة الثالثة من فيروس كورونا عدد كبير من الدول العالمية الكبرى على الإغلاق من جديد، وفرض الكثير من الإجراءات الإحترازية لمواجهة تلك الموجة بصرامة وحدة، إلا أن على الجانب الأخر هناك دول بدأت تخرج ببطء من إغلاقها للمحال التجارية والمدارس وحظر الفعاليات الرياضية والتي من بينها بريطانيا.

موقع تحيا مصر الإخباري يرصد الإجراءات الإحترازية في عدد من الدول المختلفة التي بدأت تغلق من جديد أمام مواطنيها بسبب خطر فيروس كورونا الذي يحاوط العالم أجمع.

الموجة الثالثة لفيروس كورونا

أغلق إيطاليا من جديد بسبب الحظر ليظل المواطنين في منازلهم ولن يسمح بعكس ذلك إلا لشراء الاحتياجات الأساسية، حيث تم إغلاق أغلب المحال والمطاعم المختلفة فى إيطاليا، بعدما زاد عدد الإصابات لأكثر من 27 ألف إصابة جديدة و380 حالة وفاة، ومن هنا بدأت الحكومة الإيطالية النظر من جديد في الأعداد والإجراءات لتحمي سكانها من خطر الموت الذي بات يلازمها.

سجلت السلطات الفرنسية موقف قاتم مشابه، حيث وضف وزير الصحة أوليفر فيران الوضع في منطقة باريس الكبرى بأنه يبعث على القلق. وقال إنه يتم نقل أحد سكان باريس إلى غرفة العناية المركزة كل 12 دقيقة على مدار اليوم، ومن هنا تم فرض حظر تجول جديد وقيود اجتماعية في مناطق مختلفة، ويضغط الكثير من الأطباء الآن على الرئيس الفرنسي لفرض إغلاق جديد كأمر عاجل.

الموجة الثالثة في ألمانيا

ازداد معدل الإصابات في ألمانيا،حيث  تم تسجيل 12.674 إصابة جديدة بفيروس كورونا يوم السبت، بعدما شهدت الأسبوع السابق 311، واعترفت وكالة الأمراض المعدية فى ألمانيا بان البلاد الآن فى قبضة الموجة الثالثة من كورونا.

وفي السياق ذاته، شهدت بولندا تسجيل أكثر من 17 إصابة يومية بفيروس كورونا يوم الأربعاء الماضي، وهو أعلى رقم منذ نوفمبر الماضى. ومن المتوقع الإعلان عن قيود جديدة خلال هذا الأسبوع، بحسب ما أشار العديد من مسئولي الحكومة. وقد فرضت بولندا قيودا صارمة على التجمعات الاجتماعية وتم إغلاق أغلب المدارس ولم تفتح المطاعم إلا لخدمات التوصيل فقط.

اقرأ أيضًا..إيطاليا تعلن إغلاقها من جديد بسبب فيروس كورونا

الجدير بالذكر، أن هناك العديد من الأطباء الذين حذروا من الموجة الثالثة لفيروس كورونا التي تبدأ تنشط في العديد من الدول خلال الفترة الراهنة.

تابع موقع تحيا مصر علي