عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

عمرو هندي: توجيه السيسي برفع الحد الأدنى للأجور والمعاشات رد على انتقادات حقوق الإنسان في مصر

تحيا مصر

أشاد النائب عمرو هندى، وكيل لجنة السياحة والطيران المدني بمجلس النواب، بتوجيه الرئيس عبد الفتاح السيسى بزيادة مرتبات جميع العاملين بالجهاز الإدارى للدولة بإجمالى نحو 37 مليار جنيه، ورفع الحد الأدنى للأجور إلى 2400 جنيه،بالإضافة إلى زيادة قيمة المعاشات بنسبة 13%، وتوجيه الرئيس لوزير المالية بإقرار علاوتين بتكلفة نحو 7.5 مليار جنيه، موضحا أنه الدولة أصبحت تهتم بتحسين أحوال المعيشة للمصريين وعملت على زيادة دخلهم.

 الرئيس السيسي يدعم الطبقات المتوسطة 

وقال عضو مجلس النواب، عمرو هندي، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي دائما كانت لديه فكرة العطاء وذلك منذ إعتلائه كرسي الرئاسة، مؤكدا على حرصه المستمر وتقديمه الدعم الكامل للطبقات المتوسطة.

وأكد وكيل لجنة السياحة بالبرلمان، عمرو هندي:” نشهد اهتمام غير مسبوق بالفئات الفقيرة التي عانت من التهميش على مدار السنوات الماضية ، منوها إلى أنه في ظل وجود أعباء ثقيلة وإرتفاع التكاليف تأتي هذه القرارات من أجل تخفيف هذه المعاناة .

إطلاق برامج جديدة للتمويل العقاري

وتطرق هندي إلى توجيه الرئيس السيسي الذي صدر بإطلاق برنامج جديد للتمويل العقاري، لصالح الفئات من محدودي ومتوسطي الدخل، لدعم قدرتهم على تملك الوحدات السكنية، وذلك من خلال قروض طويلة الأجل، تصل إلى ٣٠ سنة، وبفائدة منخفضة ومبسطة، لا تتعدى ٣%، موضحا أن هذا القرار يعمل على تلبية احتياجات شريحة كبيرة من المواطنين الأقل دخلا، كما أنه سيحقق تنشيطا واسعا للسوق العقارى بشكل واسع.

زيادة مرتبات العاملين بالجهاز الإداري للدولة 

جدير بالذكر أن الرئيس السيسى قد وجه بزيادة مرتبات جميع العاملين بالجهاز الإدارى للدولة باجمالى نحو 37 مليار جنيه، ورفع الحد الأدنى للأجور إلى 2400 جنيه.

كما وجه الرئيس بإقرار علاوتين بتكلفة نحو 7,5 مليار جنيه، الأولى علاوة دورية للموظفين المخاطبين بقانون الخدمة المدنية بنسبة 7% من الأجر الوظيفى، والثانية علاوة خاصة للعاملين غير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية بنسبة 13% من المرتب الأساسى.

المخاطبين بقانون الخدمة المدنية 

كما وجه الرئيس أيضا، بزيادة الحافز الإضافى لكل من المخاطبين وغير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية بتكلفة إجمالية حوالى 17 مليار جنيه، زيادة قيمة المعاشات بنحو 13% بتكلفة إجمالية حوالى 31 مليار جنيه، ترقية الموظفين المستوفين اشتراطات الترقية فى 30/6/2021، بما يحقق تحسناً فى أجورهم بقيمة اجمالية تقدر بنحو مليار جنيه، وتخصيص برنامج حافز مالى يقدر بحوالى 1,5 مليار جنيه للعاملين المنقولين إلى العاصمة الإدارية الجديدة.

تابع موقع تحيا مصر علي