عاجل
السبت 11 مايو 2024 الموافق 03 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مي مازن:مصر حققت العديد من الإنجازت فى حقوق الانسان

تحيا مصر

رفضت  النائبة مى مازن عضو مجلس النواب البيان المشترك  لبعض دول مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة بشأن حالة حقوق الإنسان فى مصر ، مشيرة إلى انه غير مستند على أي أدلة حقيقية موثقة بل عار من الصحة تماما، و ما هو الا محاولة  للتدخل السافر فى شئونها الداخلية.

 

إنجازات الدولة في حقوق الإنسان الإقتصادية والاجتماعية 

 

وقال النائبة مي مازن عضو لجنة الشئون الإفريقية بمجلس النواب فى تصريحات خاصة “لتحيا مصر “ ،  أن الدولة  المصرية  حققت إنجازات كثيرة فيما يتعلق بحقوق الإنسان علي المستويات الإقتصادية والسياسية والإجتماعية  من خلال تحقيق الحق فى التعليم والحق فى الصحة من خلالالمبادرات الرئاسية للقضاء على فيروس سي ،فضلان عن الإكتشاف المبكر للسرطان الثدي ،ورغم ذلك تتجال هذه الدول ما حققته مصر فى مجالات حقوق الانسان المختلفة.  

 

تمكين المرأة والشباب 

   وأشارت النائبة مي مازن إلى تمكين المرأة والشباب فى المجالات المختلفة ،مشيرة إلى نسبة مشاركة المرأة فى الحياة النيابية حيث بلغت 25 بالمائة فى مجلس النواب  فضلا عن خمسة بالمائة من المعينات من قبل رئيس الجمهورية ، وبلغت نسبتها فى مجلس الشيوخ 10 بالمائة من إجمالي عدد المقاعد .

 

البيان المشترك لبعض دول مجلس حقوق الإنسان 

جاء هذا تعقيبا على البيان المشترك الذي أصدرته بعض دول مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة بشأن حالة حقوق الإنسان فى مصر وما يتضمنه من معلومات مشوهة ومغلوطة وغير صحيحة.

 

هذا وأعربت وزارة الخارجية المصرية ،عن رفضها التام لما تضمنه ذلك البيان من أحاديث مُرسَلة تستند إلى معلومات غير دقيقة، مؤكدةً على شديد الاستغراب والاستهجان لعدم الاستعانة بما يتم توضيحه لهذه الدول من حقائق ومعلومات حول أوضاع حقوق الإنسان فى مصر.  

 

وفد نائبات مصر في زيارة العاصمة الإدارية 

هذا وانطلق وفد من نائبات البرلمان المصرية فى زيارة للعاصمة الإدارية الجديدة ،لتفقد الإنجازات التي حققتها مصر على أرض الواقع وتأكيدا على دعم نائبات مصر وتقديرهم لما تقوم به الدولة من إنجازات ويأتي هذا بالتزامن مع إقتراب افتتاح العاصمة الإدارية الجديدة .

ولفتت أمير أبو شقة منسق الزيارة إلى ان نائبات مصر يوجهون رسالة شكر وتقدير إلى القيادة السياية لما بذلته من جهد ملموس على أرض الواقع فى الفترة الماضية   

تابع موقع تحيا مصر علي