عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

صندوق تحيا مصر | آخر أخباره في محافظات مصر

تحيا مصر

صندوق تحيا مصر | آخر أخباره في محافظات مصر، لا يختصر صندوق تحيا مصر، على جزء محدد أو سياق معين، بل تتعدد مهامة وتختلف كثيرًا حيث يلعب دورًا محوريًا فى أكثر من مجال، ومن اهتماماته المؤكدة ما يقوم به فى محافظات مصر، من تفعيل فى المبادرات وتحسين فى الخدمات، ونتناول فى التقرير التالى أبرز تلك الفعاليات والأنشطة المنفذة:

صندوق تحيا مصر.. إنجازات تاريخية

قدم صندوق تحيا مصر مؤخرًا العديد من مبادرات الحماية الاجتماعية، وخاصة فى محافظتى بنى سويف والفيوم، حيث ساهم فى تقديم العديد من الخدمات والمشاريع انطلاقًا من حرص الدولة المصرية على تطوير البنية التحتية فى القرى الأكثر احتياجًا، كما جرى تفعيل مبادرة "مستورة" والذى توفر الرعاية الكاملة إلى المرأة المعيلة، والذى يساهم صندوق تحيا مصر فى تنفيذها.

صندوق تحيا مصر.. الاهتمام بالحرف والمشاريع الصغيرة

كما يولى صندوق تحيا مصر اهتمام كبير بالحرف اليدوية، والمشاريع الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، والذى يولى الصندوق اهتمامًا كبيرًا بها.

مبادرة “نور الحياة”

هذا وفعل صندوق تحيا مصر أيضًا مبادرة "نور الحياة"، التى تعمل على الكشف الطبى لعيون الكثير من المصريين،لإجراء الفحص الطبى اللازم، وجرى تفعيلها فى عدد من المحافظات مثل كفر الشيخ والمنيا والمنوفية، ودمياط والشرقية. 

اقرأ أيضًا: تفاصيل.. كوبري تحيا مصر محور روض الفرج 2021.. شعاع نور لطريق المستقبل

وكان المدير التنفيذى لصندوق تحيا مصر، تامر عبدالفتاح، قد أعلن فى تصريحات تليفيزيونية، أن مبادرة " نور الحياة"، تستقبل حوالى 500 مواطن فى كل قرية، ويتم إجراء كشف "الرمد" على المواطنين، ويتم تحويل الحالات الحرجة إلى المستشفيات.

العديد من التحديات الصعبة التى مر بها صندوق تحيا مصر، منذ مرحلة تأسيسه عام 2014، منها تجاوز أزمة السيول التى ضربت الكثير من المحافظات فى مصر، وخاصة محافظات الصعيد، مما دفع الصندوق إلى تقديم الدعم العاجل إلى المواطنين المتضررين، كما ساهم فى مساعدة المواطنين الذين تأثروا من جائحة كورونا، حيث وفر الدعم النقدى للذين توقفوا عن العمل وتأثر اقتصادهم المنزلى.

هذا الكم الهائل من المشاريع التنموية والخدمية التى قدمها صندوق تحيا مصر، دفعته إلى الدخول فى موسوعة جينيس العالمية، وكان هذا محل فخر للكثير من المصريين.

تم إنشاء الصندوق عام 2014 بمبادرة من  الرئيس عبدالفتاح السيسي، وتبع ذلك تقديم رجال الأعمال الكثير من الأموال لصالح الصندوق.  

تابع موقع تحيا مصر علي