عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بعد الهزيمة من الترجي.. شرط وحيد لصعود الزمالك لدور الـ 8

الزمالك
الزمالك

حقق الترجي التونسي فوزا هاما على الزمالك بهدف نظيف في المباراة التي تقام على ملعب القاهرة الدوري ضمن منافسات الجولة الرابعة من دور المجموعات لدوري أبطال إفريقيا. 

وأحرز حمدي الهوني لاعب الترجي، الهدف الأول لفريقه في مرمى الزمالك، بعد انطلاقة سريعة من حمدي النقاز على الجبهة اليمنى أنهاها بعرضية أرضية إلى حدود منطقة الجزاء استقبلها حمدو الهوني بتسديدة مباشرة أرضية في أقصى الزاوية اليمنى سكنت شباك الحارس محمود جنش.

ودخل الزمالك المباراة باحثا عن الفوز على الترجي التونسي وإقتناص الثلاث نقاط للعودة من جديد للمنافسة في ترتيب المجموعة بعد تلقى النادي الأبيض الهزيمة خلال المباراة الماضية بثلاثية اهداف مقابل هدف وحيد، لكن  لم يتسطع ابناء ميت عقبة تحقيق أحلامهم وتلقوا الخسارة الثانية على التوالي. 

ورفع الترجي التونسي رصيده للنقطة العاشرة في صدارة ترتيب المجموعة الرابعة بعد تحقيق الفوز على الزمالك في القاهرة، عقب الإنتصار على الفارس الأبيض في المباراة السابقة بثلاثة أهداف لهدف في رادس، ويتبقى مباراتين للفريق التونسي أمام مولودية الجزائر وتونجيت السنغالي. 

حظوظ الزمالك في التأهل في دوري أبطال إفريقيا

وتوقف رصيد الزمالك عند النقطة الثانية، ليحتل بهم المركز الثالث في ترتيب المجموعة بعد الهزيمة من الترجي على ملعب القاهرة بهدف نظيف، ليتعقد موقف الزمالك في المجموعة  واصبح إلزاما على الفارس الأبيض تحقيق الإنتصار خلال المواجهتين القادمتين أمام تونجيت ومولودية الجزائر، مع هزيمة بطل الجزائر في المبارتين القادمتين أمام أبناء ميت عقبة وتونجيت بطل السنغال. 

حالة الزمالك الوحيدة للصعود 

وبهذا يصبح حالة صعود الزمالك الوحيد أشبه بمعجزة وهي خسارة الفريق الجزائري للمباراتين منهم مباراة على أرضه أمام الزمالك التي يحتاج للفوز على تونجيت وبطل الجزائر. 

ترتيب مجموعة الزمالك في دوري أبطال إفريقيا

وبعد فوز مولودية الجزائر رفع الفريق الجزائري رصيده للنقطة الثامنة في وصافة ترتيب المجموعة خلف الترجي الذي حسم التأهل بـ 10 نقاط، عقب  الفوز على الزمالك بهدف نظيف في القاهرة، فيما يقع تونجيت السنغالي في مؤخرة ترتيب المجموعة برصيد نقطة وحيدة جمعها من الفارس الأبيض في ملعبه. 

ويأمل الزمالك في إستغلال الأمل الوحيد للصعود للدور القادم عندما يواجه مولودية الجزائر في ارض الأخير.   

تابع موقع تحيا مصر علي