عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رابط الاستعلام عن العلاوات الخمسة بالرقم القومي

وزيرة التضامن- ارشيفية
وزيرة التضامن- ارشيفية

رابط الاستعلام عن العلاوات الخمسة بالرقم القومي، تزايدت المعدلات البحثية عن الرابط خلال الساعات القليلة الماضية من قبل العديد أصحاب المعاشات، تزمنًا مع إعلان الهيئة العامة للتأمين الاجتماعي اقتراب موعد صرف الدفعة الثالثة من العلاوات خلال الفترة المقبلة.

موقع تحيا مصر الإخباري يكشف رابط الاستعلام عن العلاوات الخمسة بالرقم القومي، الذي أتاحته وزارة التضامن الإجتماعي للتسهيل على المواطنين معرفة تفاصيل العلاوات الخمسة بالرقم القومي.

رابط الاستعلام عن العلاوات الخمسة بالرقم القومي

يمكنك الدخول على الموقع الإلكتروني للهيئة القومية للتأمين الاجتماعي أو الضغط هنـــــــــــا،  ومن ثم اختيار الأيقونة الخاصة بالاستعلام على الرقم التأميني وذلك لتسجيل البيانات الأساسية والتي تتلخص في الرقم القومي الخاص بالمتقدم، والاسم الأول للأم وغيرها من البيانات الشخصية للمتقدم، ضع علامة صح في المربع أنك لست برنامج روبوت، وبعدها اضغط على إرسال الطلب.

كانت وزارة التضامن الاجتماعي قد أعلنت جدول صرف دفعات العلاوات الخمسة لأصحاب المعاشات المستحقين على 4 دفعات متساوية ربع سنوية تبدأ من يوليو 2020 وتنتهي مع معاش إبريل 2021، حيث بدأت صرف الدفعة الأولى في يوليو 2020 والدفعة الثانية في أكتوبر 2020.

العلاوات الخمسة 

ولمعرفة استحقاق المستفيدين للعلاوات من عدمه سيتم عمل استبيان إلكتروني من خلال الرقم القومي أو الرقم التأميني من خلال الموقع الإلكتروني للهيئة القومية للتأمينات والمعاشات، حيث يجب التعلام عن أي استفسارات قبل الذهاب إلى مكاتب التأمينات من خلال الاستعلام الإلكتروني الذي يوفر على المواطنين جهد ووقت كبير في ظل الحالة التي نعيشها حاليًا بسبب فيروس كورونا المستجد.

بطاقة الخدمات المتكاملة 2021.."طريقة الاستعلام عن استخراج البطاقة"

وكانت نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، قد أعلنت منتصف شهر يوليو الماضي أن ملف العلاوات الخمس للقطاع الخاص، سيتم إنهائه تماما لكل المؤسسات التي منحت في السابق علاوات خاصة، مؤكدة على أن المؤسسات التي صرفت لفترة علاوة خاصة ثما توقفت يتم الاستعلام عنها حاليا من لجنة داخل الوزارة، وسيتم منح العلاوات الخمس وفقا للقيمة المستحقة.

 

تابع موقع تحيا مصر علي