عاجل
الأربعاء 08 مايو 2024 الموافق 29 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

كوثر محمود لتحيا مصر: لجنة الصحة بالشيوخ تناقش ملف تحسين اوضاع العاملين فى القطاع الصحي

تحيا مصر

قالت النائبة كوثر محمود، عضو مجلس الشيوخ، ونقيب التمريض، إن لجنة الصحة والسكان بمجلس الشيوخ، برئاسة النائب محمد جزر، تعقد اجتماعا يوم الأحد المقبل، عقب الجلسة العامة لمجلس الشيوخ، برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق.

كوثر محمود: نسعى إلى تحسين أوضاع هيئات التمريض 

وأشارت النائبة كوثر محمود، ونقيب التمريض، إلى أن لجنة الصحة والسكان بمجلس الشيوخ،  وضعت على جدول أعمالها الاسبوع المقبل مناقشة ملف تحسين أوضاع هيئات التمريض والعاملين فى القطاع الصحى، مشيرة إلى أن مهنة التمريض والعاملين بالقطاع الصحي فئة ليست بالقليلة ولها دور مؤثر وأساسي.

كوثر محمود: تعيينى جاء تكريمًا لفئة التمريض

وأكدت عضو مجلس الشيوخ، كوثر محمود، على أن تعينيها من قبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، جاء تكريمًا لفئة التمريض، مشيرة إلى أن اللجنة سوف تسعى لعمل مايلزم لخدمة الفئة الطبية من التمريض والعاملين بها خلال الفترة المقبلة من تشريعات قوانين، خاصة كاقانون مزاولة المهنة وقانون نقابة التمريض.

ومن المنتظر أن تشهد جلستي مجلس الشيوخ، برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، المقرر عقدها يومي الأحد والاثنين المقبل، مناقشة تقرير اللجنة المشتركة من لجنة الشئون الدستورية والتشريعية ومكتب لجنة الصحة والسكان، عن مشروع قانون بتعديل بعض أحكام قانون العقوبات ختان الإناث.

القانون رقم 106 لسنة 1973

وتضم الجلسة أيضا تقرير اللجنة المشتركة من لجنة الصناعة والتجارة والمشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، ومكتبي لجنتي الزراعة والري والشئون الدستورية والتشريعية عن مشروع قانون بتعديل بعض أحكام القانون رقم 106 لسنة 1973 فى شأنه الأحكام الخاصة بالقطن.  

تابع موقع تحيا مصر علي