عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

كل ماتريد معرفته عن صندوق تحيا مصر.. مسيرة من التنمية والبناء

صندوق تحيا مصر -
صندوق تحيا مصر - أرشيفية

تحقيق العديد من المشاريع التنموية والعمل على تحسين الخدمات ضرورية يسعى صندوق تحيا مصر إلى تقديمها، ويستعد الصندوق خلال الفترة الماضية إلى استقبال شهر رمضان الكريم، بالعديد من التجهيزات اللازمة لتثقديم يد العون إلى الأسر المصرية.

صندوق تحيا مصر.. إنجازات تتحقق على أرض الواقع

محمد مختار، المتحدث الرسمى باسم الصندوق، سبق أن أعلن عن تقديم أحد المتبرعين بـ 50 ألف كرتونة تضم الكثير من المواد الغذائية اللازمة ، من أجل الفئات الأكثر احتياجًا ودعمهم. تقديم المبادرات هى السمة الأساسية يتمتع بها الصندوق، وأيضًا مساندة المؤسسات فى المشاريع المقدمة، حيث انطلق مبادرة "نور الحياة" فى مختلف المحافظات من أجل إجراء كشف طبى على مستوى النظر، وتقوم المبادرة بقياس درجة النظر إلى المواطنين.

صندوق تحيا مصر.. مسيرة من العمل والبناء

العمل على رفع مستوى الخدمات المقدمة إلى المواطنين، ورفع كفاءة المنازل فى القرى أمر يحرص صندوق تحيا مصر على تنفيذة، حيث يعد شريكًا أساسيًا فى عملية البناء والتعمير خاصة فى مبادرة "حياة كريمة"، التى كان الرئيس السيسي قد أعلن عنها مؤخرًا.

صندوق تحيا مصر يطلق مبادرة “نور الحياة”

كما يساهم الصندوق فى عملية دعم السيدات المقبلات على الزواج، حيث تم إطلاق مبادرة " دكان الفرحة"، والتى ساهمت فى زواج أكثر من 2000 فتاة من ذوى الأيتام، وهذا أمر أدخل الفرحة والسرور إلى قلب الكثير من المصريات فى مختلف المحافظات.

اقرأ أيضًا: تفاصيل.. كوبري تحيا مصر محور روض الفرج 2021.. شعاع نور لطريق المستقبل

عبور الأزمات والتحديات الصعبة التى يواجهها الصندوق هو أمر ملازم ويسعى الصندوق باستمرار العمل عليها، حيث ساهم فى تجاوز أزمة العمالة غير المنتظمة، نتيجة جائحة كورونا والتى تسببت فى تعطل أعمال الكثير من المواطنين، حيث جرت حالة من الركود فى الاقتصاد المنزلى.

للمواطنين إمكانية فى التوجه إلى صندوق تحيا مصر، والتبرع من قبل المواطنين حيث يمكن البحث على اسم الصندوق من خلال محرك البحث جوجل، والتوجه إلى ملف التبرع واتباع الاجراءات المنوط بها، حيث أتاح المسئولين أرقام خاصة بالتواصل، وخطوط ساخنة يمكن من خلالها التحدث من المسئولين.

 

تابع موقع تحيا مصر علي